كل ما تريد معرفته عن الخصية المعلقة وتأثيرها على العقم عند الرجال

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 02:00 ص
كل ما تريد معرفته عن الخصية المعلقة وتأثيرها على العقم عند الرجال العقم عند الرجال
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على مهران، استشارى أمراض الذكورة والعقم، إن الخصية المعلقة من العيوب الخلقية التى يولد بها الطفل خاصة الذى يولد مبكرًا عن موعده أو ما نسمى بالطفل المبتسر، حيث تزيد الإصابة بينهم بنسبة 30% عن غيرهم من الأطفال مكتملى النمو.
 
وأضاف مهران، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الخصية المعلقة من أبرز أسباب العقم عند الرجال لذلك يجب علاجها من الطفولة، حيث تؤثر على قدرة الرجل الإنجابية من خلال التأثير على عملية إنتاج الحيوانات المنوية، ومن ثم التسبب فى مشكلات الخصوبة، مؤكدًا أن الخصية المعلقة تكون عبارة عن خصية لا تنزل إلى مكانها الطبيعى فى كيس الصفن.
 
وأكد استشارى أمراض الذكورة والعقم، أن الخصية المعلقة يتم ملاحظتها خاصة مع مرور أول عام دون أن تنزل الخصية فى كيس الصفن الخاص بها، والتى من الطبيعى لها أن تنزل فى أول ثلاث أشهر من الولادة وهنا يكون هناك عدة أنواع من العلاج، قبل أن يكبر ويصبح الأمر أكثر تعقيدا ومضاعفات.
 
وأشار مهران إلى أن هناك العلاج الهرمونى للتعامل مع هذه المشكلة، وهناك طرق أخرى أكثر نجاحًا فى هذه الحالة مثل التدخل الجراحى أو بالمنظار حسب الحالة ومكان الخصية المعلقة، والتى تكون أعراض وجودها ليس من خلال الشعور بالألم ولكن من شكلها فتكون الخصية ممتلئة فى جانب دون الآخر، أو قد يشعر الشخص نفسه بجانب واحد من الخصيتين المتواجدتين داخل كيس الصفن.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة