"نظافة القاهرة": منظومة جديدة بالمعادى وغرامة ألفين جنيه على إلقاء القمامة

الخميس، 07 سبتمبر 2017 12:10 ص
"نظافة القاهرة": منظومة جديدة بالمعادى وغرامة ألفين جنيه على إلقاء القمامة حملة نظافة - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، رفع جميع صناديق القمامة من شوارع حى المعادى تمهيدًا لتطبيق المنظومة الجديدة للنظافة، والتى ستبدأ من الجمعة المقبل، على أن تعتمد على الجمع السكنى وسيارات المكبس التى ستتمركز بنقاط ثابتة، على ثلاث ورديات.

 

وأضاف رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، لـ"اليوم السابع"، أن المنظومة الجديدة تهدف بشكل رئيسى لتحسين مستوى النظافة فى الشارع المصرى والقضاء على "الفريزة" الذين ينبشون مقالب القمامة وصناديقها، مما يشوه المنظر العام للشارع وإهدار مجهود عمال النظافة.

 

وأكد المهندس حافظ السعيد، فرض غرامات مالية من 200 لـ2000 جنيه على كل من يلقى بأكياس القمامة فى الشارع أو فى سلال القمامة، مشيرًا إلى أن هناك مشرفين لديهم الضبطية القضائية يعملون على رصد المخالفين، محذرًا "البوابين" من إلقاء أكياس القمامة فى السلال المخصصة للمارة، أو الشارع وعدم تسليمها لمسئولى الجمع السكنى، بأنه سيتم تغريمهم وسكان الوحدات السكنية، وذلك طبقًا للقانون.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشووووووو

كاذبوووون

كااااااااذبوووووووووون و تجاااااار كلااااااااااااام و بكره الايااااااام ثوف تثبت ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير واصف

ايدى على كتفك

ياريت كلامك يتحقق انا بشيل الزبالة يوم ويم وامشى بيها 500متر علشان ارميها لان البيه الزبال بيجى 5الفجر فى شارعنا بحدائق المعادى

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed gamal

نفاق و رياء وعدم مصداقية ورجعنا تاني لبيانات 1967 المضللة للشعب من رؤساء الاحياء

منطقة حدائق حلوان يوجد بها مستنقع الامراض والاوبئة لاهالي منطقة مجرى السيل الممتد من الجبل قاطع وادى حوف حتي المصب في نهر النيل ومجرى السيل هذا عبارة مكان تجمع القمامة من جميع الانواع وبالاخص من تقاطع شارع جمال عبد الناصر حتي المصب في النيل والاخطر من هذا ان هناك من يشعل النيران في القمامة وتستمر لايام بدون تدخل من الدفاع المدني او الحي ونتيجة ذلك معظم سكان المنطقة مصابون بأمراض صدرية بأنواعها و اتكلمنا كتير عن عدم جدوى المخر حيث لا يوجد سيول منذ سنوات طويلة ولكن المكان عبارة عن مقلب زبالة مفتوح والكل يلقي هناك قمامته سكان ومحلات وورش ولم تعد حدائق حلوان كما كانت من قبل نظيفة وجميلة وصحية ولكن مركز امراض واوبئة .... فهل هناك من عنده دين وضمير في حي حلوان او نائب من مجلس الشعب ليتدخل لانقاذ اطفالنا وردم ذلك المستنقع المسمي بمجرى السيل ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى من المعادى

شارع احمد زكى اي التعامل معاه نحنا سكان حديق المعادى وشارع احمد زكى وفايد كامل الزبال هتتشال ازى

الرد فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي

وماذا بشأن نظافة الشوارع؟

الاتربة التي اصبحت في ارتفاع الارصفة ،ولا احد يفكر في ازالتها ! ووقت الامطار او غسيل السيارات او ري الزرع في الشوارع تصبح الشوارع برك من الطين ! ماذا انتم فاعلون بشأنها؟ المعادي تعاني من الاهمال ،سوارعها كلها حفر ،وارصفتها مشغولة بالبضائع وبلاطها متآكل او مخلع لاتستطيع المشي عليه ،والاهمال متفشي فيها وتعيش علي ماضيها !! اي مسئول يذهب الي نهاية شارعي ١٩٨و١٩٩ ،ويشاهد تلال القمامة بجوار ورش المترو وخط القطار واسفل الكوبري ؟ ليعرف انها اسوأ من مناطق عشوائية كثيرة ! لا احد يفكر في رفع هذه القمامة والاستفادة من هذه المنطقة وفتحها لتكون منفذا لثكنات المعادي او الكورنيش او دجلة ؟ لا رؤساء احياء ولا اعضاء مجلس النواب ولا اي مسئول من سكان المعادي علي كثرتهم !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة