فاروس المصرية تسعى لترتيب صفقات بنحو 7.5 مليار جنيه واقتحام مجالات جديدة فى 2018

الخميس، 07 سبتمبر 2017 03:25 م
فاروس المصرية تسعى لترتيب صفقات بنحو 7.5 مليار جنيه واقتحام مجالات جديدة فى 2018 البورصة المصرية - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال علوى تيمور الرئيس التنفيذى لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، إن شركته تستهدف ترتيب صفقات بنحو 7.5 مليار جنيه (423.5 مليون دولار) خلال 18 شهرا، بجانب اقتحام المجالات المالية غير المصرفية فى 2018.

 

وأضاف تيمور فى مقابلة مع رويترز: "حصلنا على رخصتين من الرقابة المالية فى التأجير التمويلى والتمويل المتناهى الصغير فى فبراير الماضى وقمنا بتأسيس شركتين بالفعل ولكننا لم نفعلهما بعد، وسنقوم بتفعيل نشاط التمويل المتناهى الصغر والتأجير التمويلى العام المقبل، ولدينا اهتمام كبير بتلك الأنشطة ونرى بها فرصا قوية للنمو"، وتشمل المجالات المالية غير المصرفية مجالات التأمين والتمويل العقارى والتأجير التمويلى والتخصيم وغيرهم من المجالات، والتأجير التمويلى نظام يقوم فيه المؤجر بتمويل شراء أصل رأسمالى بطلب من المستأجر بهدف استثماره لمدة لا تقل عن 75 بالمئة من العمر الافتراضى للأصل مقابل دفعات دورية.

 

وقال تيمور: "تم تفويضنا (فاروس) كمستشار مالى فى حوالى 17 صفقة مالية ووقعنا بالفعل على (عقود) تقديم المشورة المالية فيها. نستهدف إتمام الصفقات خلال 18 شهرا بقيمة تبلغ نحو 7.5 مليار جنيه، مضيفا: "الصفقات تتنوع ما بين استحواذات وطروحات فى البورصة وزيادة رؤوس أموال لشركات. الأطراف فى الصفقات تتمثل فى طرف مصرى يريد بيع شركته أو القيام بزيادة رأسمالها أو طرحها فى البورصة. نتحدث عن شركات تعمل فى قطاعات الصناعات الغذائية والتجزئة والرعاية الصحية والصناعات الكيماوية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة