سفير مصر فى أستراليا: البابا تواضروس يقود واحدة من أعرق كنائس العالم

الخميس، 07 سبتمبر 2017 12:16 ص
سفير مصر فى أستراليا: البابا تواضروس يقود واحدة من أعرق كنائس العالم كلمة السفير المصرى فى استراليا
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد خيرت، سفير مصر فى استراليا، إن استراليا بها واحدة من أكبر التجمعات للأقباط المسيحيين فى العالم، مثلما أشار البابا تواضروس الثانى بأنها ثانى أكبر تجمع للأقباط بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأضاف خيرت، فى تصريحات نقلها المحدث الرسمى باسم الكنيسة الأرثوذكسية عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، على هامش حفل العشاء الذى نظمته السفارة المصرية، على الرغم من أن الكنيسة القبطية باستراليا عمرها 15 عاما فقط إلا أن البابا تواضروس يقود واحدة من أعرق كنائس العالم يرجع عمرها إلى القرن الأول الميلادى.

السفير المصرى فى استراليا
السفير المصرى فى استراليا

 

ووصف خيرت أهمية زيارة البابا لاستراليا، مؤكدا أنها ليست فقط للعلاقات المصرية الأسترالية بل لكثير من المصريين الذين يطلقون على استراليا بيتًا، وأن هذه الزيارة هامة لسبب آخر هو بسيط فهي بالنسبة لكل المصريين في أستراليا سواء لهم الجنسية الأسترالية أم لا، تجعلهم يشعرون أنهم غير منسيين من بلدهم مصر.

البابا تواضروس فى حفل عشاء السفارة المصرية
البابا تواضروس فى حفل عشاء السفارة المصرية

 

وتابع خيرت، المصريون حول العالم وخاصة فى استراليا لديهم شغف بمصر وناشطين جدًا فى مجتمعهم، وأن زيارة البابا ت واحدة من الزيارات التى ستبقى محفورة فى الذاكرة لسنوات عديدة قادمة وستجعل المصريين الذين فى أستراليا أكثر قربًا لوطنهم مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة