سفير العراق: أبو الغيط يزور بغداد وأربيل ويبحث "الاستفتاء" السبت المقبل

الخميس، 07 سبتمبر 2017 02:05 م
سفير العراق: أبو الغيط يزور بغداد وأربيل ويبحث "الاستفتاء" السبت المقبل السفير حبيب الصدر سفير العراق لدى القاهرة
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير حبيب الصدر سفير العراق لدى القاهرة ومندوب بلاده الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة سيبدأ يوم السبت المقبل زيارة إلى كل من بغداد وأربيل، حيث سيلتقى رئيس الوزراء حيدر العبادى وذلك لتقديم التهانى بمناسبة الانتصارات الكبيرة للقوات المسلحة ضد عصابات داعش وتحرير تلعفر.

 

وأوضح السفير العراقى فى تصريحات صحفية اليوم، الخميس، إن الزيارة ستتناول آخر التطورات فى المنطقة وموضوع الاستفتاء الذى يزمع إقليم كردستان العراق القيام به أواخر الشهر الجارى.

 

وكان الأمين العام قد بعث رسالة إلى رئيس الإقليم مسعود برزانى الشهر الماضى حثه فيها على تأجيل الاستفتاء، لأنه ليس فى صالح مستقبل العراق.

 

وحول الاتفاق على رؤية معينة بين الأمين العام وبغداد بخصوص موضوع الاستفتاء قال الصدر: "ليست هناك اتفاقات أو تنسيق بين الأمين العام ورئيس الوزراء حول هذا الموضوع ولكن الأمين العام سبق وأرسل رسالة إلى رئيس الإقليم مسعود برزانى يطلب منه فيها تأجيل موضوع الاستفتاء لعواقبه الوخيمة على الإقليم والعراق والمنطقة بأكملها، ولذلك الأمين العام بحكم منصبه يستشعر خطورة هذه الخطوة التى تهدد الامن القومى العربى وليس فقط العراقى، وذلك من أجل مناقشة هذا الأمر ووضع كل من بغداد وأربيل أمام الهواجس التى يحملها تجاه هذه الخطوة".

 

وأكد السفير الصدر، على أن الزيارة ستتناول وضع خطط مشتركة لتعزيز دعم المنظمة للعراق بعد انتهاء معاركه مع داعش، مؤكدا أن الجامعة العربية دائما داعمة للعراق وتقف إلى جانب وحدته وسيادته ، ولذلك مواقف الجامعة العربية إيجابية وسيجدد الأمين العام التزام الجامعة بوحدة وسيادة العراق وشعبه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة