أكرم القصاص - علا الشافعي

تفعيل ضريبة القيمة المضافة على عملاء الإنترنت الأرضى بدءا من اليوم

الخميس، 07 سبتمبر 2017 11:37 ص
تفعيل ضريبة القيمة المضافة على عملاء الإنترنت الأرضى بدءا من اليوم عمرو الجارحى وزير المالية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم الحكومة المصرية تفعيل ضريبة القيمة المضافة على عملاء الإنترنت الأرضى المقدرة بـ 14%، وتحسب الضريبة على الخدمة ويتحملها المستهلك النهائى.
 
 
ويتم تطبيق الضريبة وفقا لقانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016، الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونشر فى الجريدة الرسمية بتاريخ 7 سبتمبر 2016، ونص القانون على إعفاء خدمات الإنترنت الأرضى من الضريبة لمدة عام من بدء العمل بالقانون.
 
 
وكان تقرير مؤشرات وزارة الاتصالات الصادر فى اغسطس الماضى، قد أشار إلى ارتفاع نسبة مشتركى الإنترنت فائق السرعة ADSL إلى 4.57 مليون مشترك، فى أبريل 2017، بمعدل تغيير شهرى 1.77% ومعدل تغيير سنوى 12.74%، وذلك مقارنة بـ4.49 مليون فى مارس 2017 مشترك و4.05 مليون فى أبريل 2016.
 
 
يأتى ذلك فيما تسعى الحكومة ممثلة بوزارة الاتصالات فى تطوير خدمات الإنترنت بمصر ورفع الحد الأدنى لسرعات الإنترنت الأرضى إلى 4 ميجابت/ث قبل نهاية العام وأيضا تفعيل الجيل الرابع للمحمول والذى يعطى سرعات أفضل لنقل البيانات خلال أيام.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مطحون مفروس

الانترنت رفاهية فى اعين المسئولين!!!!!!!!!!!!!!!!!

الانترنت فى كل العالم بتقل اسعاره و بتزيد سرعاته الا هنا بيحصل العكس!!!!!!!!!!!!!! ليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حتى الانترنت!!!!؟؟؟؟؟

ربنا ينتقم منكم...مفيش حاجه سبتوها الا الهوا.........ربنا يستر!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصرى

المعاملة بالمثل

نظرا للظرف الإقتصادية الحالية، أوافق تماماً على دفع الضريبة بشرط أن تلزم الحكومة الشركات بتقديم الخدمة الجيدة، وكما نتحمل نحن الأعباء راضين وبمبدأ المعاملة بالمثل على الشركات ايضا ان يقدموا الخدمات التى يتقاضون ثمنها منا وكفاية بلطجة كده.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

النظام الفاشل بيعوض ضرب السياحه وقناة السويس من جيوب الشعب

اللى بيحصل ده مهزله فى بلد شبه دوله

عدد الردود 0

بواسطة:

رمسيس رشدي حبشي

الوزير الفاشل

فشل وزير المالية في توفيق أوضاع المالية وبعد سرقة أموال المعاشات لم يجد مكان يسرق منه نقود غير إقامة ضريبة على النت ليحجم الهجوم على الوزراء الخايبين والحكومة الخايبة اللي كوت الناس بارتفاع الاسعار وطبع البنكنوت بدون رصيد دولة فشلت من أيام حكم بعد الناصر حتى الآن.. نريد ملكاً

عدد الردود 0

بواسطة:

>>>>

???

احسبها براحتك تلاقيها في مصلحتك ، اهم حاجة ان شبكة بلومبرج و صندوق النقد اشادوا بالبرنامج الاقتصادي و اختاروا طارق عامر احسن محافظ بنك مركزي ، ودتونا في داهية يا افشل حكومة جت مصر بعد حكومة هشام قنديل و عصام شرف ، قدراتكم محدوده وكل افكاركم عن الجباية ده مفهوم ادارة الدوله

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطنة مفحوتة

حسبي الله ونعم الوكيل

في كل العالم الانترنت ببلاش لكن احنا بفلوس وهندفة ضريبة والسرعة زي الزفت ربنا يستر ميخدوش ضريبة علي الهواء الي بنتنفسه

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

هو فين اصلا النت

مفيش اساسا نت كويس سرعات زى النملة فلوس وبس لكن خدمة كويسة مفيش مين اساسا هيدفع والمدارس داخلة توقيت غلط فى غلط

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

لا يوجد وزير في هذه الوزاره الا ويقوم بتحميل المواطنين بارتفاع الاسعار ويتحدثون عن التجار الجاشعين

اصبح جميع الوزراء دون استثناء لأحدهما الا ويقوم برفع قيمه الخدمة التي تقدمها وزارته ومن ثم يتحدثون علي تعليل الارتفاعات انهم مجبرون نتيجه لقوانين القيمه المضافه وهو نفس الوزير الذي صرح ان المواطنين في تطبيق قانون القيمه المضافه لن يتحمل المواطن اي شي لان القيمة المُضافة هي عبارة عن تغير اسم ضريبه المبيعات الي ضريبه القيمه المضافه وايضا صرح وزير الاتصالات الحالي ان في تشغيل الجيل الجديد من النت سوف يقل الاسعار ولكن نفس الوزير هو من قال ان النت سوف يرتفع قيمته لا يوجد من يحاسب اي مسوول والسبب اننا ليس لدينا مجلس نواب فعال بالشكل الحقيقي ولكن لدينا مجلس بصمجيه علي اي شي يصدر من الوزراء كما شرحت أعلاه

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

no comment

محدش يزعل يا جماعة ده إصلاح اقتصادى 😄

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة