تعرف على حجم الاستثمارات الهندية المباشرة وعدد الشركات القائمة فى مصر

الخميس، 07 سبتمبر 2017 06:00 ص
تعرف على حجم الاستثمارات الهندية المباشرة وعدد الشركات القائمة فى مصر المهندس خالد أبو المكارم رئيس مجلس الاعمال المصرى الهندى المشترك
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبلغ حجم الاستثمارت الهندية فى مصر بصفة عامة نحو 3 مليارات دولار متركزة فى صناعات البتروكيماويات والخدمات وتكنولوجيا المعلومات ، ومن المنتظر بحسب تصريح المهندس خالد ابو المكارم رئيس مجلس الأعمال المصرى الهندى لـ" اليوم السابع" أن تزيد الاستثمارات إلى نحو 6 مليارات دولار بحلول عام 2020.

 كم يبلغ عدد الشركات الهندية فى مصر ؟

يبلغ عدد الشركات المؤسسة لدولة الهند  لدى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة  نحو 462 شركة.

وكم تبلغ رؤس أموالها عند التأسيس؟

 تبلغ مساهمة هذه الشركات في رأس المال المصدر سبعمائة وواحد وخمسون مليون وأربعة وستون الف دولار، وترتيب الهند 32 بين الدول المستثمرة في مصر.

فى أي قطاعات تعمل الشركات الهندية ؟

تعمل الشركات وفقا للتوزيع القطاعي  فى العديد من القطاعات منها 175 شركة في القطاع الصناعي و 184 شركة في القطاع الخدمي و17 شركة في القطاع الانشائي و43 شركة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و27 شركة في القطاع الزراعي و12 شركة بقطاع  السياحة ، و4 شركات بالقطاع التمويلي.

وما عدد العاملين بها ؟

يبلغ عدد العاملين فى الشركات نحو 26592  عاملا.

وهل تنتشر الشركات فى المحافظات أم فى القاهرة فقط ؟

 بحسب التوزيع فى المحافظات فإنه يبلغ عدد الشركات المؤسسة في محافظة الجيزة 163 شركة، و158 في محافظة القاهرة، و44 شركة في محافظة الاسكندرية، و25 شركة في محافظة القليوبية و21 شركة في محافظة الاسماعيلية، و12 شركة في محافظة السويس، و11 شركة في محافظة بورسعيد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة