تحرير 441 محضر إشغال ونظافة وإزالة 20 حالة تعد على الأراضى بأسيوط

الخميس، 07 سبتمبر 2017 11:40 ص
تحرير 441 محضر إشغال ونظافة وإزالة 20 حالة تعد على الأراضى بأسيوط إزالة تعديات - أرشيفية
أسيوط ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، بإزالة كافة التعديات على الأراضى الزراعة والحفاظ على الرقعة الزراعة فضلاً عن محاسبة المقصرين والمخالفين والمتعدين على حق الدولة والمواطنين سواء بالتقاعس فى تقديم الخدمات أو المتلاعبين والمتاجرين فى السلع التموينية مشددًا على استمرار حملات التموين والنظافة والبيئة والتفتيش على المديريات والإدارات الخدمية والاطمئنان على تقديم الخدمات للمواطنين بطريقة سهله.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن على غلاب رئيس مركز ومدينة منفلوط، أكد أنه تم شن حملات مفاجئة ودورية بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى للاطمئنان على سير العمل بكافة القطاعات الخدمية والأسواق بمدينة منفلوط وعدد من القرى التابعة لها وذلك بناءاً تعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط الذى شدد على متابعة كافة القطاعات والإدارات بالقرى والمراكز ومدى تقديم الخدمات للمواطنين على أن يتم محاسبة المقصرين والخارجين عن القانون.

وأضاف رئيس مركز ومدينة منفلوط أنه تم المرور على 52 مخبز بمدينة منفلوط وعدد من القرى التابعة لها خلال 7 أيام وذلك للاطمئنان على سير العمل بها ومدى مطابقة إنتاج الخبز بها للمواصفات، وقد تم رصد 34 مخالفة ما بين (نقص وزن وعدم نظافة أدوات العجين وتوقف عن الإنتاج وغلق فى أوقات العمل الرسمية ودون سجلات وعدم الإعلان وعدم احتفاظ بميزان) حيث تم تحرير المحاضر القانونية ضد المخالفين وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهم.

وأوضح غلاب أنه تم المرور والمتابعة للوحدة المحلية بقريتى أم القصور ونزة قرار وتلاحظ وجود قمامة ومخلفات تطهير الترع وأعمدة إنارة مضاءة نهاراً وإشغالات بالطريق العام ومحلات وورش تعمل دون ترخيص لافتاً إلى تلافى تلك الملحظات من قبل رئيس القرية والوحدة المحلية والإدارة الهندسية وإدارة الرخص بالوحدة.

وأشار رئيس مركز ومدينة منفلوط إلى تحرير وإزالة 93 محضر إشغال طريق ونظافة بعدد من الشوارع والميادين بـ (مدينة منفلوط، الحواتكة، العتامنة، بنى رافع، بنى شقير ،بنى عديات، أم القصور) بالإضافة إلى 10 محاضر بيئة ما بين محاضر (قيسونة وسيارة كسح وقمينة طوب، ربط حيوانات بالشارع، خردة) مؤكداً على استمرار حملات المرافق والبيئة وإزالة الإشغالات الثابتة والمتحركة من الميادين والشوارع الرئيسية التى تعوق حركة المرور وتسيير حركة المارة والسيارات وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومسئولى البيئة وبمشاركة معدات الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية.

وأكد غلاب على إزالة 20حالة تعدى على أراض زارعية من بين 61 محضر مخالفة تم تحريرها خلال إسبوع على أن يتم التنسيق مع قوات الأمن ومركز شرطة منفلوط لتنفيذ باقى حالات التعدى.

فيما أعلن قال العقيد حسام حسن عبد الفتاح رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط أن حملات اليوم الواحد مستمرة بقرى ومراكز المحافظة لازالة جميع الاشغالات وتنفيذ قرارات الازالة الادارية لتحقيق السيولة المرورية وإزالة كافة أنواع الاشغالات والتعديات على الطرق الرئيسية والميادين.

وأوضح رئيس شرطة المرافق أن الحملات خلال اسبوع تمكنت من تحرير 338 مخالفة اشغالات متنوعة استهدفت خلالها شوارع "امتداد يسرى راغب و26 يوليو و32 يوليو وميدان المجذوب وجسر السلطان وحى السادات وميدان البدرى والشيخ منطاش والمكتبات والبيسرى والقصر العينى ومحمد فريد وميدان المحطة والجمهورية والنميس وفريال والثورة والهلالى وتقسيم البترول والأزهر وتقسيم الحقوقين".

وأضاف أنه تم تنفيذ إزالة إدارية لعدد 100 غرزة وفرش خضار وازالة 186 حاجز اسمنتى وحديدى وتندة قماش ورفع عربات خشب يد وكارو وفتارين بالإضافة إلى رفع وضبط المضبوطات كموازين كهرباء وكفة وترابيزات وكراسى وحوامل حديد ودكك وذلك لتحقيق السيولة المرورية ومنع الاختناقات وخاصة فى أوقات الذروة.

وفى سياق متصل قال العقيد أحمد أنور مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط إنه تم تحرير 74 قضية تموينية خلال يوم لمخالفات تموينية متنوعة منوهًا إلى أن المحاضر التى تم تحريرها تضمنت محاضر ما بين تجميع مواد بترولية وبيع لحوم ومشتقاتها غير صالحة للإستخدام وبيع سجائر بأزيد من الاسعار وإدارة منشأة بدون ترخيص.

وأضاف مدير مباحث التموين أن بيان المضبوطات كان 12 طن سولار مدعم و430 كيلو من لحوم ومشتقاتها منتهية الصلاحية و50 كيلو دقيق بلدى مدعم و73 علبة سجائر.

وأشار أنور إلى أنه بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقروا الوقائع واعترفوا بصحتها كما نسب للمتهمين مخالفتهم للقانون رقم 109 لسنة 1980 والقانون رقم 281 لسنة 1994 والقانون رقم 163 لسنة 1980 وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة تصرفات النيابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة