"القومى لحقوق الإنسان" ينتفض ضد هيومان رايتس ووتش.. وينفى تقريرها: لا يوجد تعذيب بالسجون.. ويؤكد: معظم تقارير المنظمة أصبحت ذات توجه سياسى.. ومحمد فايق يدعو المنظمة إلى التدقيق فيما تتناوله من أخبار وتقارير

الخميس، 07 سبتمبر 2017 09:08 م
"القومى لحقوق الإنسان" ينتفض ضد هيومان رايتس ووتش.. وينفى تقريرها: لا يوجد تعذيب بالسجون.. ويؤكد: معظم تقارير المنظمة أصبحت ذات توجه سياسى.. ومحمد فايق يدعو المنظمة إلى التدقيق فيما تتناوله من أخبار وتقارير المجلس القومى لحقوق الانسان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتفض أعضاء المجلس القومى لحقوق الانسان، ضد التقرير الذى أصدرته منظمة "هيومان رايتس ووتش" التى اتهمت فيه مصر بممارسة ما أسمته بـ "التعذيب الممنهج" داخل السجون، مؤكدين أنه لا توجد حالات تعذيب داخل السجون و أماكن الاحتجاز فى مصر، موضحين أن التقرير يفتقد الى المهنية و يتجاهل طبيعة التحول الديمقراطى فى مصر.

وأكد محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أنه لا توجد حالات تعذيب داخل السجون وأماكن الاحتجاز فى مصر، داعيا منظمة هيومان رايتس ووتش الأمريكية إلى التدقيق فيما تتناوله من أخبار وتقارير في هذا الصدد.

وقال  محمد فايق فى تصريح صحفى له اليوم الخميس، أنه سبق للمجلس أن أوضح عدم وجود تعذيب ممنهج وأنه لم يرد للمجلس أية شكاوى بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن المجلس بعث برسالة إلى المسئولين فى منظمة هيومان رايتس، أوضح فيهما ما سبق، وأنه يتابع على الفور ما ينشر فى وسائل الإعلام، وما يصله من شكاوى حول أية انتهاكات لحقوق الإنسان لعرضها على السلطات العامة التي تفتح التحقيق فى حينه.

ولفت محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان،الى أن المجلس يواصل نشاطه وبرنامجه الميدانى حول آية انتهاكات ضد حقوق الإنسان مضمناً ذلك فى تقريره السنوى الذى سيصدر في وقت لاحق ويشمل رصداً عاماً لمجمل حالة حقوق الإنسان في مصر.

وأشار عبد الغفار شكر  نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان،الى أن تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش الأمريكية الذى يزعم وجود حالات تعذيب داخل السجون ، لم يذكر وقائع محددة وأن هذا يثبت عدم مصداقيته.

وأوضح عبد الغفار شكر فى تصريح لـ"اليوم السابع"،أن التقرير لم يذكر حالات ووقائع محددة تفيد وجود تعذيب، بل تحدث عن التعذيب في المطلق، مؤكدا أن التقرير في هذه الحالة ليس له قيمة.

ونوه عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان، الى أن  المجلس أوضح من قبل عدم وجود تعذيب ممنهج داخل السجون و ذلك لعدم تلقى البعثات الرسمية التى ارسلها المجلس للسجون أية بلاغات ، مؤكدا أن المجلس يتحدث من واقع بيانات رسمية .

وشدد محمد عبد العزيز عضو المجلس القومى لحقوق الانسان، أن تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش الأمريكية الذى يزعم وجود حالات تعذيب داخل السجون، يفتقد الى المهنية و يتجاهل طبيعة التحول الديمقراطى فى مصر.

وأضاف محمد عبد العزيز فى تصريح لـ"اليوم السابع"،أن منظمة هيومان رايتس أصبحت تفتقد الى المهنية و الحياد و ان معظم تقاريرها أصبحت ذات توجه سياسى، موضحا أن تلك المنظمة لها موقف سياسى مسبق منذ ثورة 30 يونيو.

وذكر محمد عبد العزيز أن منظمة هيومان رايتس تغافلت عن كل الأحداث الإرهابية التى تعرضت لها مصر، مؤكدا أن تلك المنظمة فقدت الكثير من سمعتها الدولية بشكل كبير فى الفترة الأخيرة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة