"التعليم العالى" تنهى تحويلات "تقليل الاغتراب" والتسجيل لمستنفدى الرغبات والمتخلفين مساء اليوم.. مكتب التنسيق: مد قبول أوراق الشهادات الأجنبية.. ومصدر: إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية نهاية الأسبوع المقبل

الخميس، 07 سبتمبر 2017 05:30 م
"التعليم العالى" تنهى تحويلات "تقليل الاغتراب" والتسجيل لمستنفدى الرغبات والمتخلفين مساء اليوم.. مكتب التنسيق: مد قبول أوراق الشهادات الأجنبية.. ومصدر: إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية نهاية الأسبوع المقبل تنسيق إلكترونى - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنهى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، مساء اليوم الخميس، تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وطلاب الشهادات المعادلة العربية، الذين تم إعلان نتيجة تنسيقهم قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، كما تنهى الوزارة تنسيق رغبات الطلاب من مستنفذى الرغبات والمتخلفين عن المراحل السابقة من التنسيق مساء اليوم أيضا.
 
 
وأعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن مكتب التنسيق مستمر فى استقبال رغبات طلاب الشهادات الأجنبية، التى كان من المفترض أن تنتهى فترتها اليوم الخميس، لحين الانتهاء من استقبال شهادات جميع الطلاب المسجلين بتلك الشهادات.
 
 
وقال إن هذا التأخير لا تتحمله الوزارة، ولكن ما تسبب فيه هو تأخر شهادات بعض الطلاب من قبل الجهات القائمة على هذه الشهادات، وأول هذه الشهادات شهادة الـ IG البريطانية، مؤكدا أنه يتبقى ما يقرب من 300 شهادة بهذه الشهادة البريطانية لم يتقدم طلابها لمكتب التنسيق، متابعًا: "مكتب التنسيق لن يغلق الباب فى وجه طالب واحد وهذا التأخير ليس ذنب المكتب كما أنه ليس ذنب الطلاب أيضا والوزارة لن تنهى تسجيل طلاب هذه الشهادات حتى تنهى تنسيق رغبات جميع الطلاب".
 
 
وأضاف "عطا" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن نتيجة الشهادات المعادلة الأجنبية سيتم تأجيلها حتى الانتهاء من تنسيق الطلاب بهذه الفئة، مؤكدا أن موظفى مكتب التنسيق يعملون على مدار الساعة لإنهاء مهمة التنسيق لكل شرائح الطلاب سواء بالثانوية العامة أو غيرها من طلاب الشهادات الأخرى، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الشهادات الأجنبية عقب الانتهاء منها من قبل موظفى مكتب التنسيق.
 
 
فيما كشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن مكتب التنسيق سيعلن نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بوقت كافٍ قبل انطلاق الدراسة بالمعاهد العليا التى يتم توزيع الطلاب عليها، مضيفة أن مكتب التنسيق مستمر فى العمل على حل أى اشكاليات تواجه الطلاب حتى بدء الدراسة.
 
 
على الجانب الآخر، يعقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعًا يوم السبت الموافق 16 سبتمبر الجارى فى أول أيام الدراسة بالجامعات الحكومية، إذ أنه من المقرر يناقش الاجتماع تقرير عن آخر عمليات التنسيق التى نفذها مكتب التنسيق والقبول بالجامعات، وكذلك يضع الرتوش النهائية الخاصة ببدء العام الدراسى وتسكين الطلاب بالمدن الجامعية.
 
 
وجددت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، تأكيدها أن 16 سبتمبر القادم هو موعد بدء الدراسة بالجامعات تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الماضى، وأنه لا صحة مطلقا للشائعات التى نشرت على مواقع التواصل الاجتماعى حول تأجيل الدراسة بالجامعات، مشيرة إلى أن هذا القرار تنفيذا لصحيح قانون تنظيم الجامعات الذى ينص على بدء الدراسة بالجامعات مع بداية الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر من كل عام.
 
 
وجاء هذا القرار بعد الدراسة المستفيضة من جانب المجلس الأعلى للجامعات حول الأجندة الدراسية والجدول الزمنى للفصلين الدراسيين للعام الدراسى الجديد ومواعيد الامتحانات ومراعاة الإجازات التى تتخلل العام الدراسى وعدد أسابيع الدراسة فى كل فصل كما جاء هذا القرار بعد التنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم فى هذا الشأن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان بدرة

متى يتم اعلان نتيجة تقليل الاغتراب

متى يتم اعلان نتيجة تقليل الاغتراب ؟؟ حيث تم اعلان بدأ الكليات السبت القادم 16 سبتمبر . اين هذا الوقت الكافى اذا لم يتم اعلان النتيجة حتى الان !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة