خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

استياء بـ"السوشيال ميديا" بعد نبأ انتحار شريف قمر.. وأقاربه: رصاصة خاطئة قتلته

الخميس، 07 سبتمبر 2017 11:52 ص
استياء بـ"السوشيال ميديا" بعد نبأ انتحار شريف قمر.. وأقاربه: رصاصة خاطئة قتلته شريف قمر
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضجت موقع التواصل الاجتماعى بعد انتشار خبر انتحار الشاب شريف قمر، طالب كلية طب، بعد بثه فيديوهات له قبل أيام يتحدث فيها عن الانتحار وظروفه وطرقه المتعددة، كما قام بطرح تصويت على طريقة الانتحار على صفحته على موقع تويتر. فاعتقد أصدقاؤه أنه يمزح، ويروج لذلك من باب التهديد، وبعدها بساعات قليلة أعلن أحد أصدقائه انتحاره.

وعلى جانب آخر كذب أحد أقارب شريف قصة انتحاره، مؤكدا تعليقا على انتشار خبر الانتحار أن شريف لم ينتحر وأنه شاب مؤمن وكان يقوم بتنظيف مسدسه وأنطلقت رصاصة منه عن طريق الخطأ.

احد اقارب شريف
احد اقارب شريف

 

رد احد اقاربه
رد احد اقاربه

 

ودشن أصدقاء شريف حملات باسمه للتبرع للفقراء كصدقة جارية له. كما اقترح بعضهم عمل مؤسسة نفسية باسمه لمعالجة من يعانون من الاكتئاب.

ونشر محمد ممدوح، أحد أصدقائه المقربين فكرة عن إنشاء مؤسسة غير ربحية للتوعية ضد مرض الإكتئاب، قائلا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" :"هنعمل مؤسسة غير هادفة للربح للتوعية ضد مرض الاكتئاب وهنسميها باسم "شريف" إللى موته رسالة لكل أب وأم وأهل وأصحاب أى شخص بيعانى من الاكتئاب".

وأضاف محمد "هنجيب دكاترة نفسيين متطوعين، يحلوا مشاكل الشباب ويساعدوهم يمروا من المرحلة دى.. هنحاول احنا نكون دايما جنب أى حد مصاب بلعنة الاكتئاب.. إللى حابب يكون معانا يكلمنى وأقوله مطلوب إيه".

وناشد محمد أصدقاءه: "أرجوكم.. متسيبوش بعض، الاكتئاب مش شوية زعل وبيروحوا لحالهم.. الاكتئاب سرطان بياكل فيك لحد ما يجيب أجلك.. ربنا يرحمك يا صديقى، هتوحشنى يا طخين".

أحد أصدقاء شريف
أحد أصدقاء شريف

قما قام محمد ممدوح صديقه بكتابة بوست آخر يطالب فيه بحذف فيديو شريف أثناء اعترافه بالانتحار، مؤكد أنه يحمل الكثير من الخطورة، قائلا :"ضرورى جدا الفيديو إللى منتشر لشريف وهو بيتكلم عن الانتحار خطر جدا.. أى حد يشوف الفيديو يعمله ريبورت ضرورى جدا.. لأن الفيديو خطر ومعرض إن كل 100 شخص مريض يشوف الفيديو 3 منهم ممكن ينتحروا بالفعل.. ده كلام دكتور فارجوكم تعملوا ده.. مش عايزين نخسر حد تانى".

 

وبدأ أصدقاؤه حملة تبرع باسمه لتوصيل المياه والكهرباء للمنازل كصدقة جارية بعد مماته، وتطوع العديد من الأشخاص على موقع تويتر لسماع الشكوى من أى أحد يعانى من الضيق والاكتئاب، أو رغبة فى الانتحار، ومحاولة مواساتهم أو تقديم حلول لمشاكلهم بعد سماعهم بخبر انتحاره الكاذب.

 

ومن جانبه، قام مسئولى موقع "فيس بوك" بعد وفاة شريف وانتشار خبر وفاته بشكل كبير، بكتابة منشور أعلى حسابه لتخليد ذكراه وترحب بالزائرين لحساب "شريف"، وهو:" نأمل أن الذين يحبون شريف سيجدون الراحة فى زيارة ملفه الشخصى لتذكر والاحتفاء بحياته".

فيس بوك يخلد ذكراه
فيس بوك 

 

 

 

 

صديق شريف
صديق شريف

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

رحمة الله وتجاوز عنة

الحياة صعبة ومشاكلها كثيرة لا يحلها او يساعد على حلها الا الايمان بالله وبالحساب بعد الموت وغير هذا يؤدي الى المرض والانغلاق فالانسان يفكر كثيرا ولو لم يجد طريقا سيضيع والطريق كما ارى هو الايمان بالقضاء والقدر وشريف رحمة الله حسب الفيديو كان يعاني من مشاكل الحياة الجديدة التي لم يستطيع التكيف معها وانصح نفسي والاخرين بالتوكل على الله والايمان ان الحياة قصيرة جدا مهما طالت وانها لا تستحق كل هذا العناء الارتباط بالخالق يريحك من كثير من المشاكل النفسية عزائنا لوالدي شريف ولاخوتة ولاصدقائة ونأمل ونرجو من الله ان يتجاوز عنة ويغفر له ونا مع فكرة اصدقائة لانشاء مركز لمعالجة مرض العصر الاكتئاب واتمنى من المختصين المشاركة طلبا للاجر ،رحمة الله والسلام عليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

semsem

مممم

بينضف سلاحه ؟؟؟!!! علي اساس انه مرخص سلاح ؟ لو مرخص فالاحتمال ده قائم . انما لو مش مرخص فيبقا فعلا انتحار . وعموما رحمه الله عليه واضح ان عنده حاله اكتئاب حاد ويأس كبير في الحياه . وفعلا انا انصح برفع الفيديو من النت كله

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

مش فاهم

والمسدس اللي كان معاه و بينظفه ده لزوم ايه ؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت

الله يرحمه

الله يرحمه برحمته الواسعة وأسكنها فسيح جناته

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان

يظهر للأعمى قبل البصير انه انتحر

بدليل طلب الرأى فى وسيلة انتحاره . عموما هو كان خارج عقله فندعوا الله ان يغفر له ويصبر اهله . المنتحر انانى لانه لا يفكر الا فى نفسه ولا يعمل حساب محبيه واقاربه .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

كيف حصل طالب فى كلية الطب على ترخيص سلاح؟

ناس محترمة فى البلد وكبيرة فى السن مش عارفة تأخذ ترخيص سلاح..

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو سلمى البحر .

مات أو انتحر أهو بقى فى ذمة الله ...... على ايه الهيصة دى ؟؟؟

هو لا أكثر من انه واحد من الناس ... و ليس مميزا عن غيره ... فضوها سيرة و شوفوا مصالحكم ... كل حكاية يتعمل منها موضوع و قصة و ملحمة ... ياما ناس انتحرت و محدش جاب سيرتها .... اشمعنى ده ؟؟؟ مش عارف ... !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

هو فى ذمه الله الان استغفروا له

شريف لا هيستفيد حاجه من قول انه انتحر ولا هتؤذيه الكلمه من اساسه لا الله وحده هو من يعلم الحقيقة كامله ...ومن الفيديو يبين كم هو يعانى من الاكتئاب والاحباط وكان من الاجدى ان يهتم به المقربون وخصوصا ان المسكين حالته واضحه ...والمرض مش عيب الله يرحمه ويغفر له

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

بلاش

ياريت الناس تتعاطف وبس حتى لو كان انتحار . وبلاش حكاية مات كافر دى اللى احنا فاهمينها غلط المكتءب مريض ولا عتاب عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

م عبدالله

هو السبب عزت العلايلي

عزت العلايلي السبب في نشر كلمة كافر للمنتحر لما قال في نهاية فيلم على واحد منتحر " عاش خاين ومات كافر "

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة