"مستقبل وطن" يدين صمت المجتمع الدولى ضد انتهاكات مسلمى "بورما"

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 02:16 م
"مستقبل وطن" يدين صمت المجتمع الدولى ضد انتهاكات مسلمى "بورما" نور أبو حتة
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أدان الدكتور نور أبو حتة، عضو الهيئة العليا بحزب مستقبل وطن، صمت المجتمع الدولى ضد الانتهاكات الوحشية والمجازر البشعة التى تحدث تجاه الأقلية المسلمة "الروهينجا"على أيدى الأغلبية البوذية بـ"بورما".

 

وقال أبو حتة، فى بيان لـ"مستقبل وطن" إن هذا الصمت المخزى تجاه القتل والذبح والتدمير وقطع الرءوس ونزوح الآلاف من المواطنين من بلادهم جراء تلك الأعمال على مختلف عرقهم ودينهم، سيظل وصمة عار فى جبين المجتمع الدولى بأثره ستلاحقهم على مدار التاريخ.

 

ولفت عضو الهيئة العليا، إلى أن ما يحدث ببورما يتنافى مع كل القيم الاخلاقية وتعد انتهاكا لكل الأعراف والقوانين الإنسانية والدولية وتستلزم إحالة كل المشاركين فيها والمسئولين عنها لمحاكمات دولية عادلة عاجلة.

 

وشدد البيان، على تحمل المجتمع مسئوليته والقيام بمهامه وسرعة التدخل لوقف تلك المجازر فورًا وحماية مواطنين عُزل، متسائلًا: "أين المنظمات الحقوقية الدولية تجاه ما يحدث ولماذا لا تتحرك ضد كارثة حقيقية مكتملة الأركان، ولماذا لم تصدر تقاريرها للشجب والإدانة، وتحمل المجتمع الدولى مسئوليته، فى حين أنها تثير ضجة حقيقية وتعلن انحيازها لتفاهات وأمور أبسط من ذلك بكثير".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالوهاب الهمامي

لو كان فيكم خيرا لرحمتم انفسكم

ينتظر العرب رحمة من العالم المساكين ميانمار( وهو الاسم الرسمي لبورما منذ 18يونية 1989 ) وهم الذين لم يعلموا بعد أن هذا البلد قد غير اسمه منذ قرابة 30سنة لانشغالهم بتقتيل بعضهم بعضا ولانهم ايضا لا يقرؤون وقد قال عنهم موشي ديان اللعين " العرب لا يقرؤون واذا قرؤوا لا يفهمون واذا فهموا لا يتذكرون"...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة