محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير سوق سوهاج بمصر الجديدة بتكلفة 2 مليون جنيه

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 11:48 ص
محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير سوق سوهاج بمصر الجديدة بتكلفة 2 مليون جنيه المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أعمال التطوير الجارية بسوق سوهاج بمصر الجديدة وتحويله إلى سوق نموذجية للوقوف على أسباب تأخر الانتهاء منه ودخوله الخدمة.

 

وأشار المحافظ إلى أن تطوير السوق يأتى فى إطار جهود المحافظة لتطوير كل الأسواق الرسمية بها والبالغ عددها 170 سوقا تقريباً وإعادة استغلالها بالشكل الأمثل لاحتواء أكبر عدد من الباعة مع تطويره وتزويده بكل الخدمات اللازمة للبائعين ورواده من دورات مياه لائقة وأماكن مخصصة لغسيل الخضر والفاكهة مع وجود محلات لأنشطة أخرى مثل العطارة والبلاستيك وخلافه.

 

وأضاف المحافظ أن تكلفة إنشاء السوق التقديرية تبلغ نحو 2 مليون جنيه يتسع لنحو 125 محلا، وتم التنسيق مع الشركة المنفذة على إمكانية إضافة مرحلة ثانية بإنشاء دور ثان للأنشطة الحرفية والمشغولات اليدوية بنظام التركيب المعدنى دون تعطيل لأنشطة السوق بعد افتتاحه خلال شهرين.

 

وأكد المحافظ على رئيس الحى بالتزام الباعة حالياً بأماكنهم المخصصة لهم لحين الانتهاء من إنشاء السوق وعدم التجاوز عن المساحات المخصصة لهم، كما أصدر المحافظ تعليماته بترميم عدد من المحلات الموجودة بواجهة السوق وتوحيد واجهاتها وإعادة تنسيقها بما يتناسب مع الطابع المعمارى للمنطقة.

 

رافق المحافظ فى جولته اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والنائب مدحت الشريف عضو مجلس النواب عن مصر الجديدة، والمهندس إبراهيم صابر رئيس حى مصر الجديدة، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة