صحيفة أمريكية: احتفال شعبى حاشد بالجيش السورى بعد كسر حصار داعش لدير الزور

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 05:42 م
صحيفة أمريكية: احتفال شعبى حاشد بالجيش السورى بعد كسر حصار داعش لدير الزور القتال فى دير الزور
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن الجيش العربى السورى كسر حصارا فرضه تنظيم "داعش" الإرهابى على مدينة دير الزور شرقى البلاد طوال ثلاث سنوات، ليعزز من جديد حظوظ الرئيس بشار الأسد ونظامه.

وبحسب الصحيفة، فبعد أسابيع من القتال الشرس على طول الطرق الصحراوية الممتدة شرقا نحو المدنية، توغل الجنود السوريون نحو قاعدة معروفة باسم "اللواء 17" فى وقت مبكر من صباح أمس الثلاثاء، ثم انتقلوا إلى مجموعة من الأحياء المجاورة، إذ استقبلهم هتاف السكان.

وفى اليوم الذى أحيا فيه منتخب سوريا لكرة القدم أمل بلاده فى خوض منافسات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة، اجتاحت الاحتفالات الوطنية لأول مرة المناطق التى تسيطر عليها الحكومة السورية، وبث التليفزيون الرسمى مشاهد من الحشود الشعبية التى سادتها النشوة فى الشوارع وهم يلوحون بالأعلام السورية، فيما تحول الأمر لأكبر احتفال وطنى تشهده البلاد منذ اندلاع الحرب الأهلية قبل ست سنوات.

وأضافت الصحيفة الأمريكية فى تقرير نشرته اليوم الأربعاء، أن الانتصار مد الطريق أيضا لسباق عالمى للسيطرة على باقى المحافظة الصحراوية، التى كانت الولايات المتحدة تستعد لتحريرها من مقاتلى "داعش" الذين ما زالوا راسخين هناك.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة