روسيا: إقامة منطقة لفض الاشتباك بين الجيش السورى والوحدات الكردية

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 01:10 م
روسيا: إقامة منطقة لفض الاشتباك بين الجيش السورى والوحدات الكردية الجيش الروسى
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس هيئة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة الروسية، الفريق أول سيرجى رودسكوى، إقامة منطقة لفض الاشتباك بين وحدات الجيش السورى الحر والوحدات الكردية فى محيط مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالى، مشيرا إلى دخول الشرطة العسكرية الروسية إلى هذه المنطقة .

وقال رودسكوى اليوم الأربعاء : " إن وحدات القوات السورية الحكومية شغلت مواقع التشكيلات الكردية المسلحة ، التى تركت المنطقة".

وأضاف :"بهدف منع استفزازات محتملة ودعم نظام وقف الأعمال القتالية فى منطقة منع النزاع، دخلت وحدات الشرطة العسكرية الروسية إلى المنطقة ".

وذكر رودسكوى أن إقامة هذه المنطقة جاءت بمساعدة المركز الروسى المعنى بمصالحة الأطراف المتنازعة فى سوريا لمنع وقوع استفزازات وصدامات بين وحدات الجيش السورى الحر ووحدات حماية الشعب الكردية ، موضحا أنه سبق للوحدات الكردية أن انسحبت من تل رفعت، فيما انتشرت وحدات من القوات السورية الحكومية فى مواقعها.

وتابع قائلا :" من أجل منع وقوع استفزازات والحفاظ على نظام وقف إطلاق النار، تم نشر وحدة من الشرطة العسكرية الروسية فى المنطقة وتم إنشاء حاجزين و4 نقاط للمراقبة يتواجد فيها العسكريون الروس للقيام بمهامهم".

وأكد رودسكوى أن وقف إطلاق النار فى هذه المنطقة وفّر الظروف لعودة النازحين إلى بيوتهم، إذ عاد حتى الآن أكثر من 400 شخص وتخطط مئات الأسر للعودة فى القريب العاجل. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة