بريطانيا تسعى لفرض قيوض على العمالة الأوروبية فور خروجها من الاتحاد

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 09:29 ص
بريطانيا تسعى لفرض قيوض على العمالة الأوروبية فور خروجها من الاتحاد بريطانيا والاتحاد الأوروبى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم بريطانيا فرض قيود على العمالة الأوروبية قليلة المهارة والحد من وصول أفراد أسر الأوروبيين بعد دخول بريكست حيز التنفيذ، حسب ما كشفت وثيقة مسربة نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "الجارديان" الثلاثاء.

 

وتتضمن الوثيقة المكونة من 82 صفحة مقترحات وزارة الداخلية البريطانية لإدارة ملف الهجرة بعد مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبى، ما يضع حدا لحرية مرور الأفراد بين بريطانيا والاتحاد.

 

وتنص الوثيقة على أنه كى تكون الهجرة ذات قيمة للبلاد بأسرها، فإنه ينبغى ألا تفيد المهاجرين فقط لكن أيضا يجب أن تجعل حياة المقيمين الحاليين فى بريطانيا أفضل حالا.

 

وتتصور الحكومة نظاما ثنائيا للمواطنين الأوروبيين الوافدين بعد بريكست، ويمكن للراغبين منهم فى الإقامة لفترة طويلة التقدم للحصول على تصريح إقامة لمدة عامين.

 

فيما سيسمح لمن يعتبرون من ذوى "المهارات العالية" بالتقدم للحصول على تصريح إقامة تصل مدته لخمس سنوات، بحسب المقترحات المسربة.

 

وبحسب الوثيقة ذاتها التى صنفت بـ"حساسة"، تقول وزارة الداخلية إنها قد "تتشدد" بتعريف مفهوم أعضاء الأسرة المسموح لهم بمرافقة العمال الأوروبيين إلى بريطانيا، وأن الحد المقترح الذى ستسمح به بريطانيا هو دخول الأزواج او الزوجات والأطفال تحت 18 عاما، والبالغين الذين يعتمدون على العمال فى معيشتهم.

 

كما أن السلطات ستطلب من كل المواطنين الأوروبيين استخدام جوازات السفر، وليس بطاقات الهوية الوطنية كما هو معمول به حاليا.

 

ومن المتوقع تطبيق هذا الإجراء فور مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبى، والمقرر فى 29 مارس 2019، لكن وزارة الداخلية وعدت بإعطاء "مهلة مناسبة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة