الولايات المتحدة تكتفى بالتعادل مع هندوراس فى تصفيات كأس العالم

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 10:14 ص
الولايات المتحدة تكتفى بالتعادل مع هندوراس فى تصفيات كأس العالم منتخب أمريكا - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحرز البديل بوبي وود هدفا متأخرا ليمنح الولايات المتحدة تعادلا ثمينا 1-1 مع هندوراس في تصفيات كأس العالم لكرة القدم في "سان بيدرو سولا" الليلة الماضية.

وتقدمت هندوراس في الشوط الأول بهدف جيد سجله لاعب الوسط رومي كيوتو ليحصل أصحاب الأرض على فرصة انتزاع النقاط الثلاث أمام جمهور متحمس في أجواء رطبة بالاستاد الأولمبي.

لكن المهاجم وود وضع الكرة في الشباك من مدى قريب في الدقيقة 85 بعد ارتباك داخل منطقة الجزاء عقب تصدي حارس هندوراس لويس لوبيز لركلة حرة. وبهذه النتيجة تملك كل من الولايات المتحدة وهندوراس تسع نقاط بعد ثماني مباريات في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، ويتأخر الفريقان وراء بنما التي تقدمت للمركز الثالث بفوزها 3-صفر على ترينيداد وتوباجو الليلة الماضية.

كان بوسع كوستاريكا صاحبة المركز الثاني ضمان التأهل لكأس العالم لكنها اكتفت بالتعادل 1-1 بملعبها مع المكسيك المتصدرة والتي حجزت مكانها في روسيا الأسبوع الماضي.

وتقدم المنتخب المكسيكي في الدقيقة 42 بفضل هدف عكسي سجله كريستيان جامبوا بالخطأ في مرمى فريقه لكن كوستاريكا تعادلت بهدف رائع قبل سبع دقائق على النهاية حين أطلق ماركو أورينيا تسديدة قوية من 20 مترا.

وتتأهل الفرق الثلاثة الأولى مباشرة إلى نهائيات روسيا ويخوض صاحب المركز الرابع جولة فاصلة ضد سوريا أو استراليا، وقال جوردان موريس مهاجم الولايات المتحدة "أمامنا الكثير من العمل لكن الأمور بين أيدينا الآن".

وأضاف "الظروف صعبة. كنا نعرف أن علينا الخروج بنتيجة إيجابية هنا. بذلنا الكثير من الجهد طيلة المباراة"، وتابع "كنا نحب الحصول على النقاط الثلاث لكن نقطة واحدة مهمة للغاية لنا هنا".

وشاركت الولايات المتحدة في كل نسخ كأس العالم منذ عام 1990، وأجرى بروس أرينا مدرب المنتخب الأمريكي سبعة تغييرات على التشكيلة التي خسرت 2-صفر أمام كوستاريكا يوم الجمعة الماضي.

وسيطرت هندوراس على الشوط الأول وتقدمت على نحو مستحق في الدقيقة 27 حين استغل كيوتو خطأ من عمر جونزاليس مدافع الولايات المتحدة ليسدد بقدمه اليمنى في شباك الحارس براد جوزان، وشارك وود قبل أقل من 20 دقيقة على النهاية ولم يهدر الفرصة الوحيدة التي أتيحت له.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة