الولايات المتحدة تستعد للكشف عن القواعد المنظمة للسيارات ذاتية القيادة

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 02:21 م
الولايات المتحدة تستعد للكشف عن القواعد المنظمة للسيارات ذاتية القيادة سيارة ذاتية القيادة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير حديث، أنه من المقرر أن تكشف وزارة النقل الأمريكية فى 12 سبتمبر الجارى عن المبادئ الأساسية الخاصة بسير السيارات ذاتية القيادة فى الطرقات، وهذا بعد ثلاثة أشهر من إعلان وزارة النقل أنها بدأت فى مراجعة المبادئ التوجيهية الحالية استجابة لطلبات شركات صناعة السيارات للحق فى وضع المزيد من المركبات ذاتية الحكم على الطريق للاختبار، ومن خلال القدرة على اختبار المزيد من السيارات، سيكون للشركات فرصة أفضل بكثير لإطلاق السيارات ذاتية القيادة فى السنوات القليلة المقبلة.

ووفقا لموقع engadget الأمريكى، وافق البيت الأبيض بالفعل على التعديلات التى أجرتها وزارة النقل فى 31 أغسطس الماضى وفى انتظار الإعلان عنها، ومن غير الواضح كم ستتغير المبادئ التوجيهية الخاصة بهذا النوع من السيارات الحديثة.

وكانت شركات صناعة السيارات الكبرى تطالب بوضع مجموعة أوضح من القواعد التى تحكم هذا الأمر، وتسهل من التطوير أكثر فى هذا المجال، وبالإضافة الى المبادئ التوجيهية المعدلة، ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب الأمريكى أيضا على قانون السيارات ذاتية القيادة الذاتية.

جدير بالذكر أن هناك عدد كبير من الشركات تقوم حاليا بتطوير هذا النوع من السيارات، بما فى ذلك وايمو المملوكة لجوجل، وغيرها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة