أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة" تعلن الطوارئ فى 7 مطارات و3 موانئ لاستقبال الحجاج.. أحمد عماد: فرق طبية لمناظرة العائدين لمنع انتشار الأوبئة للداخل.. الطب الوقائى: كروت متابعة صحية وخط ساخن للإبلاغ عن الأمراض المعدية

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 04:37 م
"الصحة" تعلن الطوارئ فى 7 مطارات و3 موانئ لاستقبال الحجاج.. أحمد عماد: فرق طبية لمناظرة العائدين لمنع انتشار الأوبئة للداخل.. الطب الوقائى: كروت متابعة صحية وخط ساخن للإبلاغ عن الأمراض المعدية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة الصحة والسكان فى إعلان حالة الطوارئ فى 7 مطارات و3 موانئ بحرية لاستقبال الحجاج بناء سد منيع بالموانى والمطارات تحسباً لتسرب أى أمراض وبائية إلى المصريين عبر الحجاج العائدون إلى القاهرة خاصة مع اختلاطهم بالجنسيات المختلفة التى ربما أن يكونوا حاملين لفيروسات أو أمراض وبائية.

 

ونشرت وزارة الصحة عيادة طبية بالمطارات والموانى بالإضافة إلى فرق طبية وتمريضية مجهزة بالمستلزمات الطبية والكواشف لرصد الأمراض الوبائية بالإضافة إلى توفير كافة الأدوية الخاصة بالعلاج بالمجان مع توفير الرعاية ما بعد مغادرة العيادات الطبية من خلال مديريات الشئون الصحية.

 

وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم إنهاء إجراءات استخراج شهادات الوفاة لــ57 حالة توفيت بالسعودية أثناء أداء المناسك مشيراً إلى أنه تم مراعاة رغبات الأهل فى الدفن فى السعودية أو الرغبة فى عودة الجثث للبلاد مرة أخرى مشيرا إلى أن السقارة المصرية بالسعودية والمحلحق الطبى بذل مجهود كبير فى رعاية الحجاج طبياً.

 

وقال وزير الصحة والسكان أن العيادات الطبية مستمرة فى أداء خدماتها للحجاج حتى عودتهم إلى البلاد مرة أخرى مضيفاً أن هناك عدد من المرضى فى مستشفيات المملكة يتلقون الرعاية والعلاج الكامل بالمجان مؤكدا أن البعثة الطبية توفر جميع الخدمات الطبية بالمجان وبدون أى مقابل.

 

وأضاف الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه وجه قطاع الطب الوقائى والحجر الصحى بالمطارات والموانئ إلى ضرورة تشديد الرقابة على جميع المداخل والموانئ والمطارات والمعابر للوقاية من الأوبئة.

 

وفى ذات السياق أوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان لـ"اليوم السابع" أن جميع الإجراءات، التى اتخذتها مصر فى المطارات والموانئ لمنع تسرب أى أمراض وبائية إلى الداخل عبر الحجاج.

 

وأضاف الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة أن عيادات الحجر الصحى يتواجد بها فرق طبية على مدار 24 ساعة لاستقبال الحجاج مشيراً إلى وجود أطباء على متن الطائرات للكشف على الحجاج العائدون من السعودية وتقصى ما إذا كانوا مصابين بأمراض وبائية أم لا مع إعطائهم الأدوية وإجراء الاسعافات الطبية اللازمة لهم حال اكتشاف إصابتهم بمرض، لافتاً إلى أنه يتم منح المصابين بأية أمراض كارت متابعة لمدة 15 يوما يمكنه به متابعة حالته الصحية من خلال مديرية الشئون الصحية التابع لها.

 

وتابع: "أنه يجب على أى حاج يسعر بأعراض أمراض وبائية أو غير معتاد عليها علية التوجة إلى أقرب مستشفى حميات أو الاتصال بالخط الساخن 105 الخاص بمتابعة الأمراض الوبائية مشيراً إلى توفر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية بالمطارات والموانى لافتاً إلى أن جميع نقاط وصول الحجاج بها سيارات إسعاف مجهزة لنقل الحالات الطارئة والحرجة للمستشفيات.

 

ومن جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: "لا داعى للقلق فمصر آمنة ولا يوجد لدينا امراض وبائية نهائياً ومستعدون بكافة التجهيزات والأدوية حال وجود أى مصاب بأى مرض وتابع منظمة الصحة العالمية تشيد دائما بالإجراءات الوقائية التى تتخذها مصر لمنع تشرب الامراض الوبائية إليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة