أسهم أوروبا تتجه لتكبد ثالث خسارة يومية وسط ضغوط على القطاع المالى

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 12:25 م
أسهم أوروبا تتجه لتكبد ثالث خسارة يومية وسط ضغوط على القطاع المالى الأسهم الأوروبية
لندن – رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت الأسهم الأوروبية فى تعاملات مبكرة شابها الحذر اليوم الأربعاء عشية اجتماع البنك المركزى الأوروبى، فى حين أثرت التوترات فى شبه الجزيرة الكورية سلبا على الأصول التى تنطوى على مخاطر.
 
وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبى 0.4 % ليتجه صوب تكبد خسائر لليوم الثالث على التوالى، فى حين تراجع المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.3%.
 
وتراجع المؤشر داكس الألمانى 0.3 %، وانخفض المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطانى الذى يضم الكثير من شركات السلع الأولية 0.4 %.
 
وتصدرت أسهم القطاع المالى قائمة الخاسرين، وواصل مؤشر قطاع البنوك بمنطقة اليورو انخفاضه بعد أن تراجع فى الجلسة السابقة مع عودة المستثمرين للتركيز على القطاع قبل اجتماع البنك المركزى الأوروبى بخصوص السياسة النقدية غدا الخميس، والذى سيحظى بمتابعة بحثا عن أى إشارات محتملة إلى تشديد السياسة النقدية.
 
وواصلت التوترات الجيوسياسية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الضغط على الأسواق بعد أن حذرت كوريا الشمالية من "مزيد من الهدايا" للولايات المتحدة.
 
وتراجعت معظم القطاعات الأوروبية، حيث انخفض مؤشر قطاع الموارد الأساسية 0.7 % وأسهم قطاع النفط والغاز 0.5 % مع انخفاض أسعار السلع الأولية، وعند الفتح انخفض المؤشر كاك 40 الفرنسى 0.7 %.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة