5 لقطات ترد على أكاذيب "هيومن رايتس ووتش".. صور قطاع السجون تؤكد رعاية "الداخلية" للسجناء.. والعمل بجد لتحسين أوضاعهم فى إطار حقوق الإنسان.. الوزارة: المنظمة المشبوهة تحرض ضد مصر وتستهدف زعزعة استقرارها

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 06:23 م
5 لقطات ترد على أكاذيب "هيومن رايتس ووتش".. صور قطاع السجون تؤكد رعاية "الداخلية" للسجناء.. والعمل بجد لتحسين أوضاعهم فى إطار حقوق الإنسان.. الوزارة: المنظمة المشبوهة تحرض ضد مصر وتستهدف زعزعة استقرارها قطاع السجون تؤكد رعاية "الداخلية" للسجناء
كتب عبد الرحمن سيد - سيد نون السويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد قطاع السجون بوزارة الداخلية بقوة، على المزاعم التى تروج لها منظمة "هيومن رايتس ووتش" بوجود تعذيب داخل السجون المصرية وكذلك حالات اعتقال، والتى تناقلتها إذاعة BBC، مؤكدة أنه لا توجد أى حالات اعتقال بشكل عشوائى، كما أن هناك ثورة تطوير غير مسبوقة فى القطاع، منها تجهيز القطاع عنابر بمستشفى منطقة سجون وادى النطرون، لذوى الاحتياجات الخاصة، لاستقبال كافة الحالات الخاصة، وتقديم الرعاية الصحية والطبية لهم، وذلك تجسيدًا لسياسة الوزارة الهادفة لإعلاء قيم حقوق الإنسان، وتوفير كافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون.

تطوير قطاع السجون
تطوير قطاع السجون

كما يشهد القطاع حالات تفتيش بشكل دورى على السجون، وتتميز منظومة ترحيل المساجين الحديثة بأحدث وسائل التأمين التى تراعى آدميتهم، حيث قام القطاع بتنفيذ أول مأمورية ترحيل لعدد من المساجين من منطقة سجون طرة إلى منطقة سجون وادى النطرون بواسطة هذه الأوتوبيسات، تجسيدًا لسياسة الوزارة الهادفة لإعلاء قيم حقوق الإنسان، وذلك بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، فى إطار حرص الوزارة على استمرار أطر التطوير والتحديث فى شتى مجالات العمل الأمنى.

 

"الداخلية" تعمل بجد فى تحسين أوضاع نزلاء السجون فى إطار احترام قيم وحقوق الإنسان، كما أن الوزارة لديها استراتيجية تهدف إلى الارتقاء بأوضاع السجناء في المجالات الاجتماعية والثقافية والنفسية والصحية، وقطعت فيها شوطا كبيرا خلال الآونة الأخيرة، وهناك تنسيق مباشر مع المجلس القومي لحقوق الإنسان لتفقد إوضاع السجناء بصفة دورية والاطمئنان على أحوالهم.

 

عنابر مجهزة فى السجون لذوى الاحتياجات الخاصة
عنابر مجهزة فى السجون لذوى الاحتياجات الخاصة

وأكدت وزارة الداخلية، أن ذلك يأتى فى إطار حرص الأجهزة الأمنية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون والمتهمين المحتجزين على ذمة قضايا.

وقال اللواء محمد يوسف، مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، إن الوزارة تعمل تدريجياً على دعم كافة مديريات الأمن بالأتوبيسات المكيفة لنقل السجناء، وأن هذا الأمر يتم بشكل تدريجى وسريع.

عنابر لذوى الاحتياجات الخاصة بالسجون
عنابر لذوى الاحتياجات الخاصة بالسجون

 

و فى السويس أيضا، تم تدعيم السجون بأتوبيسات ترحيلات مجهزة لنقل المساجين، والمرحلين طبقا للمواصفات العالمية وحقوق الإنسان، وأكد اللواء مصطفى شحاتة مدير أمن السويس، أن الاتوبيس يوجد به أماكن لعدد "40" فرد، بالاضافة لقوة الحراسة المرافقة.

نقل المساجين باتوبيسات
نقل المساجين بأتوبيسات

وأشار مدير أمن السويس، إلى أن الأتوبيس يوجد به تكييف هواء لمواجهة الطقس الحار والظروف المناخية المتغيرة، كما يوجد به كاميرات مراقبة من الداخل، وشاشة عرض من الأمام والخلف، وجهاز إرسال واستقبال وأماكن مخصصة للأمتعة، تيسرا على المساجين والمرحلين.

 
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة