مصادر: رئيس "النقض" يدعو أعضاء المحكمة لجمعية عمومية الشهر الجارى

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 01:48 ص
مصادر: رئيس "النقض" يدعو أعضاء المحكمة لجمعية عمومية الشهر الجارى المستشار مجدى أبو العلا رئيس محكمة النقض
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر قضائى بمحكمة النقض، إن رئيس المحكمة المستشار مجدى أبو العلا رئيس مجلس القضاء الأعلى، سيدعو أعضاء المحكمة لحضور الجمعية العمومية لها خلال شهر سبتمبر الجارى، مضيفاً أن موعد الجمعية لم يتحدد بعد لكنه سيكون الشهر الجارى لبدء توزيع العمل فى العام القضائى الجديد 2017 – 2018.

 

وأوضح المصدر، أن عقد الجمعية العمومية هو أمر طبيعى يحدث فى مثل ذلك الوقت من كل عام بعد انتهاء الإجازة القضائية، وبداية العام القضائى الجديد، ويكون على رأس هذه الجمعية العادية توزيع العمل على دوائر المحكمة.

 

وأكد المصدر أن رئيس المحكمة هو وحده صحب الاختصاص الأصيل فى دعوة أعضاء المحكمة للجمعية العمومية، مشيراً إلى أن الجمعية القادمة ستكون هامة من حيث ما سيدرج عليها من موضوعات تتعلق بطبيعة عمل المحكمة خلال الفترة القادمة وما طرح عليها من تغييرات، ربما أبرزها تعديل إجراءات الطعن أمامها.

 

وأضاف المصدر أن من المنتظر أن يطرح على الجمعية العمومية ما توصل إليه اجتماع الهيئة العليا للدوائر الجنائية بالمحكمة – المقرر عقده 6 سبتمبر الجارى – حتى يتم تعميمه والتأكيد على التزام بدوائر المحكمة به، كما من المتوقع أن يطرح على الجمعية مشروع تعديلات الحكومة لقانون الإجراءات الجنائية، لاستطلاع رأى القضاة حوله.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة