شركة ألعاب "ليجو" تخفض 1400 وظيفة بعد تراجع مبيعاتها لأول مرة منذ 10 سنوات

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 02:25 م
شركة ألعاب "ليجو" تخفض 1400 وظيفة بعد تراجع مبيعاتها لأول مرة منذ 10 سنوات شركة الألعاب "ليجو"
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن شركة الألعاب الدنماركية "ليجو" تخطط لخفض 1400 وظيفة قبل نهاية العام فى محاولة لتقليص حجم أعمالها التى استمرت 85 عاما بعد أن عانت من تراجع مبيعاتها لأول مرة منذ أكثر من عقد.
 
 
وقالت صانعة الألعاب الدنماركية، إن الطلب تراجع فى الأسواق الكبيرة مثل الولايات المتحدة وأجزاء من أوروبا واعترفت بأنها وجدت صعوبة كبيرة على مدى السنوات الخمس الماضية لدعم النمو العالمى.
 
 
وقالت "ليجو"، إن قرار خفض الوظائف - الذى يمثل حوالى 8% من قوة العمل العالمية البالغ عددهم 18200- كان صعبا، ولكن كان لابد من إجرائه فى الوقت الذى تستعد فيه الشركة لإعادة ضبط إدارتها.
 
 
وجاء هذا التحرك بعد إعلانها انخفاض المبيعات فى النصف الأول محققة تراجع بنسبة 5% لتصل إلى 14.9 مليار كرونة دنماركية، حيث يقضي الأطفال المزيد من الوقت على البدائل الرقمية، مما دفع الشركة للقيام بإجراءات خاصة بتخفيض العمالة لتقليل الخسائر.
 
 
وقالت الشركة، إن العلامات التجارية التى اخترعها "ليجو"، بما فى ذلك "ليجو سيتى" و"ليجو فريندز" و"ليجو دوبلو" و"ليجو تيكنيك"، حققت أفضل أداء للشركة فى هذه الفترة، ومع ذلك، انخفض صافى الدخل فى النصف الأول بنسبة 3% إلى 3.4 مليار كرونة دنماركية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة