دبلوماسى كويتى: سنكون أول المطبقين لأى قرارات جديدة ضد كوريا الشمالية

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 11:29 ص
دبلوماسى كويتى: سنكون أول المطبقين لأى قرارات جديدة ضد كوريا الشمالية نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجارالله
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجارالله، أن الكويت نفذت قرارات مجلس الأمن المفروضة على بيونج يانج، واتخذت على هذا الصعيد عدة خطوات، مشددا على أن بلاده ستكون دائماً أول من يلتزم بتطبيق أى قرارات جديدة قد يصدرها المجلس بحق كوريا الشمالية أو حق أى دولة أو كيان، من منطلق احترام الكويت للقرارات الأممية.

وأعرب الجار الله، فى تصريحات لصحيفة "الجريدة" الكويتية، عن قلق الكويت حيال الوضع الإنسانى لمسلمى الروهينغا فى جمهورية اتحاد ميانمار.

وقال الجارالله "إننا نشعر بألم لما يتعرض له الأشقاء المسلمون هناك"، مؤكدا أن الموقف الكويتى يأتى فى إطار منظمة التعاون الإسلامى التى تشجب وتدين الأعمال والممارسات "الخاطئة" من بعض الجماعات والعناصر ضد مسلمى الروهينغا.

ودعا إلى الحوار واحترام حق الأقليات ومنها هذه الأقلية إلى جانب "تمكينها من تسلم المساعدات ومراعاة هذا الجانب الإنسانى الصعب".

وذكر أن دولة الكويت تسعى دائما إلى تخفيف ويلات النزاعات والحروب التى يتعرض لها المسلمون سواء فى ميانمار أو أى بقعة فى العالم من خلال تقديم المساعدات ودعم الوضع الإنسانى.

ونفى الجارالله ما تردد عن قرب افتتاح سفارة دولة الكويت لدى ليبيا، لافتاً إلى أن السفير مبارك العدوانى يزور طرابلس لتفقد أوضاع السفارة الكويتية هناك، حيث التقى قبل أيام رئيس الوزراء الليبى فايز السراج للتباحث حول الأوضاع «إلا أن موعد افتتاح السفارة لم يُحدَّد إلى الآن».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة