بوتين يحذر من "كارثة عالمية" جراء الأزمة مع كوريا الشمالية

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 09:46 ص
بوتين يحذر من "كارثة عالمية" جراء الأزمة مع كوريا الشمالية الرئيس الروسى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الثلاثاء من "كارثة عالمية" فى حال عدم التوصل إلى تسوية دبلوماسية للأزمة مع كوريا الشمالية، معتبرا أن فرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ سيكون "غير مفيد وغير فعال".

وقال بوتين أمام صحفيين على هامش قمة تعقدها دول "بريكس" الخمس فى الصين، إن "روسيا تدين هذه العمليات" التى تقوم بها كوريا الشمالية فى إشارة إلى إعلان بيونغ يانغ الاحد عن تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية يمكن تثبيتها على صاروخ.

وتابع بوتين ان بلاده "تندد" بالاعمال "الاستفزازية" لكوريا الشمالية لكنه أضاف أن "اللجوء إلى أى عقوبات فى هذه الحالة غير مفيد وغير فعال".

ودعا بوتين الى حوار حول الازمة محذرا من أى أعمال أخرى يمكن ان تؤدى الى تصعيد الوضع. وقال ان "إن الدخول فى هستيريا عسكرية لا معنى له إطلاقا كل هذا قد يقود إلى كارثة عالمية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

متابع

كفانا عنترية...الشعوب لها حق...السياسة الدولية كما ترى يتم تقييمها يوم بيوم ..ارى اننا اثقلنا على كوريا الشمالية و سيمر مجلس الامن بتصويت : روسيا و الصين يرفضان التصعيد ضد كوريا الشمالية...فرنسا و المانيا تمتعان عن التصويت لايمانهنا بعدم جدوى استخداام القوة..امريكا توافق على التصعيد...اى شبه اجماع لصالح كوريا..تتفرغ كوريا الشمالية بعدها لاصلاح جبهتها الداخلية و محاربة الفساد..ثم تتسلم دولة أخرى ( ايران مثلا) دور كوريا الشمالية...ليس من الشجاعة ان يتلقى شخص بعينه السهام طول الوقت..قد يطيش السهم مرة او مرتان لكن قطعا كثرة عدد السهام ستطاله و تقتله...ما يغيب عن السيد بوتين : اى دولة عبارة عن يابسة و بشر ..العلاقة بين دولة و دولة ليس علاقة بين يابسة و يابسة و لكن بين اشخاص موجودين فى دولة و اشخاص آخرين موجودين فى دولة اخرى ...و قد بنيت كل عملى على هذا الاساس ( العلاقات بين البشر)...معنى الشعب الامريكى يرى فى كل مرة زعيم كوريا الشمالية مشاكس..نفس النظرة ينظرها له الشعب البريطانى و الفرنسى و .... قطعا يضع الزعيم فى خانة الاتهام دون محاكمة...اقصد لا تثبت دولة واحدة على رتم واحدة حتى لا نفقدها...سوف يمر كوريا الشمالية بأمان من مجلس الامن لأن خلفها شعوب كثيرة مؤيدة و ليس هناك شعوب معارضة ( حيث انه لم يستخدم هذه القوة ضد احد) و لهذا خسرت ميركل هه الجولة ...للحديث بقية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة