الأردن يدين الجرائم الوحشية ضد مسلمى الروهينجا

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 05:21 م
الأردن يدين الجرائم الوحشية ضد مسلمى الروهينجا الروهينجا - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت الحكومة الأردنية الجرائم والاعتداءات والمجازر الوحشية التى ترتكب ضد أقلية الروهينجا المسلمة فى إقليم راخين فى ميانمار، والتى أسفرت عن مقتل وتشريد عشرات الآلاف من الأبرياء المسلمين فى الإقليم.


ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، الناطق الرسمى بإسم الحكومة الدكتور محمد المومنى، اليوم الثلاثاء، قوله "إن هذه الجرائم التى ترتكب بحق مسلمى الروهينجا تنم عن وحشية وإرهاب يستهدف قتل النفس البشرية دونما سبب، مؤكدا إدانة الأردن لكل الجرائم البشعة التى تستهدف الأبرياء ، وكذلك الاستمرار فى سياسة العنف والتطهير العرقى ضد المسلمين التى تنتهجها السلطات فى ميانمار.


وأضاف المومنى أن على حكومة ميانمار تحمل كامل المسؤولية عن هذه الجرائم البشعة، كما أن على المجتمع الدولى تحمل مسؤولياته الانسانية والاخلاقية فى حفظ حقوق الاقليات وحرية الاديان والمعتقدات.


ودعا إلى تضافر الجهود الدولية لوضع حد لما تعانيه هذه الأقلية المسلمة والعمل على إشاعة الأمن والسلام فى هذا الإقليم من خلال الوقف العاجل لكل مظاهر العنف واراقة الدماء فى الاقليم بغية تحقيق السلام، بالإضافة إلى دعوته دول الجوار التى يفر إليها المسلمون الروهينجا الى إيوائهم وحسن معاملتهم إلى أن يتحقق السلام فى بلادهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة