ماذا تقول الصحافة العالمية اليوم.. يمينيون يحملون الشواذ جنسيا مسئولية إعصار هارفى.. عودة سفير إيطاليا لمصر على رأس أولويات حكومة إيطاليا‎.. ومنظمة السياحة العالمية: القاهرة فى المرتبة الثانية من حيث عدد السياح

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 02:01 م
ماذا تقول الصحافة العالمية اليوم.. يمينيون يحملون الشواذ جنسيا مسئولية إعصار هارفى.. عودة سفير إيطاليا لمصر على رأس أولويات حكومة إيطاليا‎.. ومنظمة السياحة العالمية: القاهرة فى المرتبة الثانية من حيث عدد السياح إعصار هارفى
كتبت : ريم عبد الحميد – فاطمة شوقى – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد" اليوم السابع" خلال تغطيته اليومية والمستمرة للصحف الأجنبية الصادرة اليوم الاثنين، العديد من التقارير وكان أبرزها اتهام المعلقين اليمين الشواذ مسئولية إعصار هارفى المدمر الذى تسبب فى خسائر فادحة.

 

وقالت مجلة "نيوزويك"، إن بعض المعلقين اليمينيين يحملون الشواذ والمتحولين جنسيا مسئولية الدمار الذى سببه الإعصار هارفى الأسبوع الماضى. وبحسب بعض الشخصيات الإنجيلية التى تعتقد أن المثليين هم من تسببوا فى إعصار هارفى، فأن هؤلاء هم السبب فى خسائر بمليارات الدولارات ومقتل العشرات وتشريد الآلاف.

 

وتقول المجلة إنه على الرغم من الأدلة التى تشير إلى أن الطقس السىء والتغير المناخى كان له يد فى العاصفة التى اكتسحت مناطق من ولاية تكساس، فأن العديد من الأصوات ظهرت لتشير إلى دور للشواذ. ومن بين هؤلاء كيف سوانسون الذى يعتقد أن الكتاب المقدس دعا إلى موت الشواذ، ومذيع الراديو ريك ويلز الذى يعتقد أن الإيبولا وسيلة سهلة للقضاء على المثليين.

 

فقد قال سوانسون فى برنامجه "إن المسيح يبعث رسالة بأنه مالم يتوب الأمريكيين، ومالم تتوب هيوستن ونيور أورلينز، فإنهم سيهلكون كذلك. وأضاف أن هذه هى الرسالة التى يرسلها يسوع المسيح لأمريكا الآن. بينما قال ويلز فى تصريحات نشرها موقع رايت وينج واتش "هذه هى المدينة التى تفاخرت بتفانيها للمثليين وإنجذابها لحركة الأنحراف الجنسى، إنها تحت الماء الآن.

 

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن المعركة من أجل تجربة الذكاء الاصطناعى تجبر شركة "أبل" على التعامل مع ميولها المعروفة فى هذا الاتجاه بسرية، مع سعى شركات التكنولوجيا الأخرى إلى جذب المواهب.

 

وكانت شركة أبل العملاقة تحاول هذا العام جذب الانتباه، وإن لم يكن كثيرا لجهودها لتطوير الذكاء الاصطناعى، وهو ما يعرف بـ AI وهو مصطلح يصف بشكل عام البرامج التى تمكن أجهزة الكمبيوتر من التعلم وتحسين الوظائف من تلقاء نفسها.

 

فعلى سبيل المثال، أطلقت أبل فى يوليو الماضى مدونة عامة للحديث عن عملها وسمحت لباحثيها بالحديث فى عدة مؤتمرات عن الذكاء الاصطناعى، منها مؤتمر تيد توك فى أبريل، والذى تم بثه على يوتيوب الشهر الماضى.

 

الصحف البريطانية: تزايد أعمال التنقيب غير القانونى عن الآثار المصرية

قالت صحيفة الجارديان إن أحد عملاء تنظيم داعش حاول تجنيد صحفى متخفى يعمل لصلح  بى بى سى من أجل تنفيذ هجوم إرهابى فى منطقة جسر لندن.

 

ووفقا لتحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية، فأن العميل شجع أحد صحفييها على استهداف جسر لندن، مشيرا إلى أنه قد يكون بتنفيذ الهجوم وحده أو مع مجموعة.

 

 وكشف نفس العميل عن دروس إرهابية صريحة على شبكة الإنترنت مع تفاصيل قالت بى بى سى إنها تحمل أوج تشابه مع الهجوم الذى وقع على جسر لندن فى الثالث من يونيو، والذى نفذه ثلاث مهاجمين قتلتهم الشرطة فى مكان الحادث.

 

من ناحية أخرى، تحدثت صحيفة "تايمز" عن ازدهار التجارة غير المشروعة فى الآثار فى مصر بسبب زيادة عدد الأشخاص الذى يقومون بالحفر غير القانونى تحت منازلهم بحثا عن الكنوز الأثرية.

 

وأوضحت الصحيفة أن السلطات تكافح لوقف عملات الحفر ورفعت الحد الأقصى للعقوبة على بيع الآثار بشكل غير قانونى من سبع سنوات إلى السجن مدى الحياة، إلا أن الأوضاع الاقتصادية شجعت على هذه التجارة.

 

وأشارت الصحيفة إلى إحصاءات الائتلاف الدولى لحماية الآثار المصرية، التى أوضحت أن مصر خسرت خلال الفترة الممتدة بين عامى 2011 و 2014، ما قيمته نحو ثلاثة مليارات دولار أمريكى من القطع الأثرية، التى أخذت من المواقع الأثرية أو من المتاحف.

 

وقد نهبت مواقع أثرية كاملة، بما فيها مقبرة دهشور ومقبرة أبوصير. إذ لجأ العديد من الأشخاص لطرق وسائل مختلفة فى محاولة يائسة للحصول على المال. وقال سكان فى حى المطرية إن البعض هدموا منازلهم بالكامل من أجل التمويه عن عمليات التنقيب غير القانونية تحت الأنقاض.

 

ومن جانبها، أبرزت الصحف الإيطالية والإسبانية عدد من الموضوعات الهامة ، على رأسها تقديم الحكومة الإيطالية اليوم تقريرا أمام لجان الشئون الخارجية فى مجلس النواب ومجلس الشيوخ حول قضية الشاب الإيطالى جوليو ريجينى.

 

ووفقا لصحيفة "ارتيكولو 21" فأنه من المتوقع أن النقطة الأولى التى ستكون فى تقرير الحكومة الإيطالية هى تسريع عملية إعادة السفير الإيطالى جيامباولو كانتينى إلى مصر، حيث أن ذلك سيضع حدا للأزمة الدبلوماسية التى بدأت فى أبريل العام الماضى، خاصة وأن الجهات الإيطالية استلمت وثائق جديدة من مصر فى قضية ريجينى، ورأت أنها تمثل خطوة إيجابية للتعاون من الجهات المصرية.

 

وأضافت الصحيفة أن تلك الوثائق لا تزال يتم ترجمتها فى هذه الأسابيع حيث أنه تم تسلميها باللغة العربية، مشيرة إلى أن أسرة ريجينى ستتوجه إلى مصر الشهر المقبل لمتابعة التحقيقات.

 

وأكدت الصحيفة على أن مصلحة إيطاليا هى تأسيس علاقات مباشرة مع مصر، ليس فقط من أجل التوصل لحلول سريعة فى الأزمة الليبية، ولكن أيضا لقضايا اقتصادية واضحة.

 

من جانبها، أشادت وكالة "أنسا" الإيطالية، اليوم الاثنين، بإعادة فتح متحف روميل بمدينة مرسى مطروح بعد 7 سنوات من إغلاقه وتطويره، وقالت إن إعادة فتح المتحف سيحى وينعش السياحة فى مرسى مطروح.

 

وأكدت الوكالة أن "المتحف سيعزز السياحة وينعشها فى المنطقة، ونقلت قول مدير المتحف محمد الشرقاوى إن المتحف سيساهم فى تشكيل وعى لسكان مطروح لآثار بلادهم.

 

وقالت صحيفة "الدياريو" الإسبانية إن سائح إيطالى فى نيويورك كان يستعد لمغادرة البلاد، تعرض للطعن العشوائى على أيدى رجل متشرد.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه تعرض للطعن من رجل متشرد فى ميدان كولمبوس، حيث كان يقف بالقرب من الركن الجنوبى الغربى ووقع الحادث دون أى سبب واضح .

 

ووفقا للمسئولين فأن السائح تم نقله إلى مركز بريزبيتريان نيويورك ويل كونيل الطبى، فى حالة خطيرة، ويتلقى حاليا العلاج، ومازالت الشرطة تبحث عن المشتبه فيه بعد ارتكابه تلك الجريمة.

 

منظمة السياحة العالمية: مصر فى المرتبة الثانية من حيث عدد السياح

 

تمكنت مصر من تحقيق مركزا مرموقا من حيث عدد السياح الذين توافدوا اليها منذ بداية عام 2017 ، حيث تمكنت مصر من التغلب على إسرائيل فى تقرير اصدرته الأمم المتحدة عن الدول الجاذبة للسياحة بالعالم.

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة والتى تحمل اختصار"  "UNWTO صنفت مصر فى المركز الثانى بعد السلطة الوطنية الفلسطينية من حيث عدد السياح، فى حين جاءت إسرائيل فى المرتبة العاشرة فى الترتيب الدولى .

 

وأوضحت الصحيفة أنه بحسب المنظمة العالمية فإن فى الفترة من يناير وحتى أبريل من العام الجارى احتلت السلطة الفلسطينية المركز الأول فى التصنيف بزيادة  قدرها 57 % عن العام الماضى والتى زارها 400 ألف سائح .

 

وقالت الصحيفة أن مصر التى تشهد عمليات إرهابية من قبل منظمات متطرفة جاءت فى المرتبة الثانية ، بينما احتلت إسرائيل المرتبة العاشرة فى حين جاءت ايسلندا فى المرتبة الرابعة ثم تونس ثم فيتنام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة