تصفيات المونديال.. الكاميرون يلعب من أجل الفرصة الأخيرة اليوم أمام نيجيريا

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 08:00 ص
تصفيات المونديال.. الكاميرون يلعب من أجل الفرصة الأخيرة اليوم أمام نيجيريا جانب من المباراة الأخيرة بين الكاميرون ونيجيريا
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحل المنتخب النيجيرى اليوم فى تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ضيفاً ثقيلاً على منتخب الكاميرون، فى لقاء الجولة الرابعة للمجموعة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، فى مباراة يدخلها أسود الكاميرون، ولا بديل لهم عن الفوز. 
 
المنتخب الكاميرونى لن تكفيه اى نتيجة إلا الفوز بالمباراة، نظراً لأن أى نتيجة أخرى ستعنى خروجه رسمياً من حسابات التأهل للمونديال، والتى خرج منها فى الأساس قبل انطلاق المباراة، بنسبة كبيرة للغاية. 
 
النسور الخضر اكتسحوا أسود الكاميرون برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما قبل 3 أيام فى نيجيريا، وهى النتيجة التى عززت من صدارة رفاق جون أوبى ميكيل للمجموعة برصيد 9 نقاط، وخلفهم زامبيا بـ 4 نقاط، بينما ظل الكاميرون فى المركز الثالث بنقطتين ليتعقد موقفه، مع الجزائر صاحبة المركز الأخير بنقطة واحدة.
 
 
 
ويحتاج أبطال إفريقيا للفوز ولا شيء غيره فى مباراة اليوم، من أجل التمسك ببصيص من الأمل نحو التأهل للمونديال، حيث أن فوزه سيرفع رصيده إلى 5 نقاط، وسيكون بفارق 4 نقاط عن نيجيريا، قبل جولتين من نهاية التصفيات. 
 
أما فى حالة الهزيمة أو التعادل، سيخرج الكاميرون رسمياً من سباق التأهل للبطولة، حيث أنه لو خسر اللقاء سيتسع الفارق بينه وبين النسور الخضر لـ 10 نقاط، بينما فى حالة التعادل سيظل الفارق 7 نقاط، وهو ما سيستحيل تعويضه فى الجولتين المتبقيتين. 
 
ويأمل المنتخب النيجيرى فى تجنب الهزيمة للاقتراب من حجز بطاقة التأهل للمونديال، وكذلك لتحقيق رقم قياسى، حيث أنه سيرفع رصيده إلى 34 مباراة متتالية فى تصفيات المونديال بدون أى خسارة، وذلك منذ هزيمته خارج ملعبه 0 / 1 أمام أنجولا، فى تصفيات كأس العالم بألمانيا عام 2006.
 
جدير بالذكر أن منتخبى الجزائر وزامبيا سيلتقيا فى نفس الجولة غداً الثلاثاء، على ملعب "الشهيد حملاوى"، فى لقاء يسعى خلاله ثعالب الصحراء لتعويض هزيمتهم 1 / 3 فى لقاء الذهاب بزامبيا، والذى تسبب فى تضاؤل حظوظه بشكل كبير فى التأهل للمونديال.  
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة