الجمارك: زيادة أعداد الموظفين لسرعة إنهاء إجراءات عودة الحجاج

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 07:45 م
الجمارك: زيادة أعداد الموظفين لسرعة إنهاء إجراءات عودة الحجاج مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك المصرية توجيهاته برفع درجات الاستعداد للعاملين بجميع المنافذ الجمركية والمطارات والموانئ البحرية والبرية للعمل على حسن وسرعة استقبال الحجاج العائدين بعد أداء فريضة الحج، والتنسيق مع جميع الأجهزة العاملة بالمنافذ الجمركية لتذليل الصعوبات والمعوقات التى تواجه العمل والحفاظ على مصلحة العمل والمصلحة العامة.

وقال مصدر مسئول، فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إنه تم تدعيم صالات الوصول بجميع المنافذ والمطارات والموانئ بأعداد إضافية من مأمورى الجمارك وتشغيل أجهزة أشعة الإكس راى الحديثة لمراعاة التيسير على العائدين وإنهاء الاجراءات الجمركية فى أسرع وقت وبدقة عالية.

وأضاف كما تم التشديد على حسن معاملة الحجاج القادمين بعد أداء مناسك الحج وجميع القادمين وضرورة قيام جميع رجال الجمارك ببذلهم لأقصى الجهود وتقديم كافة المساعدات لهم والعمل على راحتهم. 

وفى الإطار ذاته، أفرجت جمارك الإسكندرية، عن شحنة كبيرة من العجول الحية والمذبوحة يوم الجمعة الماضية، أول أيام عيد الأضحى، بنظام الإفراج تحت الشكة، ووفورت الجمارك طاقم كامل لسرعة إنهاء الإجراءات الجمركية.

ونظام التفريغ تحت الشكة هو أحد الأنظمة المقررة بموجب المادة 50 حتى 53 من اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك والصادرة بقرار وزير المالية رقم 10 لسنة 2006، حيث يجوز بناء على طلب صاحب الشأن تفريغ البضائع الواردة مباشرة على وسائل النقل.

ومن المقرر أن تبدأ مساء اليوم الاثنين، عودة حجاج السياحة، حيث تغادر رحلات طيران الحج السياحى قرية الحجاج بمطار الملك عبد العزيز بجدة اليوم ويبدأ حوالى 8500 حاج من حجاج السياحة رحلات العودة إلى القاهرة مساء اليوم وخلال الأيام القادمة.

 كما يبدأ اليوم أيضا تفويج ما يقرب من 27500 حاج إلى المدينة لزيارة المسجد النبوى قبل عودتهم إلى القاهرة حيث من المقرر أيضا أن يغادر آخر حجاج السياحة الأراضى السعودية يوم 25 سبتمبر الجارى.

ومن المقرر أن تبدأ عودة أفواج الحجاج بعثة التضامن الاجتماعى للأراضى المصرية اعتبارًا من يوم الأربعاء بينما يبدأ الجسر الجوى لعودة الحجاج من المدينة المنورة يوم الجمعة القادم 8 سبتمبر بعد بداية وصول الحجاج لمدينة الرسول الكريم وزيارة بيته الشريف.

هذا وستتم مرحلة العودة بتكثيف الرحلات منذ بدايتها، وتبدأ فى العد التنازلى فى ختام الموسم الذى من المقرر أن يختتم يوم 22 سبتمبر من جدة ويوم 25 سبتمبر من المدينة المنورة، بينما تبدأ أولى رحلات الحج البرى مغادرتها الأراضى السعودية من ميناء العقبة بعد غد الأربعاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة