"طقس الخريف لطيف.. ولكن".. تحذير من الملابس الصيفية المباشرة فى الساعات المبكرة من الصباح.. متوسط معدلات درجات الحرارة بالقاهرة 30 إلى 32 درجة.. الأرصاد: تحذيرات استباقية قبل الظروف المناخية السيئة بـ72 ساعة

السبت، 30 سبتمبر 2017 11:30 م
"طقس الخريف لطيف.. ولكن".. تحذير من الملابس الصيفية المباشرة فى الساعات المبكرة من الصباح.. متوسط معدلات درجات الحرارة بالقاهرة 30 إلى 32 درجة.. الأرصاد: تحذيرات استباقية قبل الظروف المناخية السيئة بـ72 ساعة الطقس فى الخريف
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حل علينا فصل الخريف بطقسه المعتدل بمعظم نواحى الجمهورية، إلا أن التحذيرات المباشرة للهيئة القومية للأرصاد تلخصت فى عدم الاطمئنان لهذا الجو بصورة كبيرة، لاسيما فى الساعات المتأخرة من الليل والساعات المبكرة فى الصباح، وخاصة لأبنائنا الصغار من طلاب المدارس الذين يتحركون فى الصباح الباكر لمدارسهم.
720171117317947857434
 
 

بداية فصل الخريف

وأكد الدكتور أحمد عبد العال، مدير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن فصل الخريف بدأ جغرافيا يوم 23 سبتمبر الجارى، مشيرًا إلى أن متوسط معدلات درجات الحرارة خلال هذا الفصل تتراوح من 28 إلى 29 درجة بالسواحل الشمالية، أما الوجه البحرى والقاهرة تتراوح درجات الحرارة بها من 30 إلى 32 درجة وشمال الصعيد من 31 إلى 33 درجة والجنوب من 33 إلى 36 درجة.
 
 
وأشار عبد العال، لـ"اليوم السابع"، إلى أن فصل الخريف يتميز عادة باستقرار الأحوال الجوية، متوقعا انخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها الحالية مع الاقتراب من فصل الشتاء الذى يبدأ جغرافيا يوم 23 ديسمبر المقبل، مؤكدًا على أنه لابد من توخى الحذر من تداعيات هذا الانخفاض فى درجات الحرارة فيما يخص ارتداء الملابس، وكذلك التحرك والسفر خلال الشبورة المائية صباحا.
 
 

انخفاض فى درجات الحرارة ليلاً

وفى سياق متصل، أوضح أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هذا الفصل الخريفى يتميز بشيئين أساسيين وهما الانخفاض فى درجات الحرارة الصغرى بنهاية الليل وفى الساعات المبكرة من اليوم، محذرًا المواطنين خاصة أبنائنا بالمدارس بعدم ارتداء الملابس الصيفية المباشرة، ناصحا بارتداء "جاكيت خفيف" لطلبة المدارس يتخلص منه التلاميذ بعد طلوع الشمس، وذلك حتى لا يصاب الأطفال بنزلات البرد التى يمكن أن تصاحب هذه الأحوال الجوية.
original
 
 
واستطرد مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "أحيانا تكون هناك أمطار غزيرة تصل لحد السيول"، مشيرًا إلى أن الهيئة العامة للأرصاد تقوم بإنذار مبكر قبل هذه السيول بـ72 ساعة على الأقل؛ لإتاحة الفرصة للجهات التنفيذية لاتخاذ اللازم، والتعامل مع مثل هذه الظروف المناخية السيئة بفترة كافية قبل وقوعها.
 
 

شبورة مائية كثيفة بالمناطق الساحلية

وأكد فاروق، على أن الشبورة المائية أحيانا تكون كثيفة خاصة فى المناطق الساحلية مثل برج العرب ومدن القناة ومنها الإسماعيلية وبورسعيد وشمال الصعيد مثل المنيا، ناصحًا بعدم السفر فى أوقات الذروة لهذه الشبورة إذا لم يكن المواطن مضطرا للسفر بهذه الظروف.
 
أمطار مفاجئة بالإسكندرية  تصوير أسماء عبد اللطيف 13-3-2016 (1)
 
وتابع مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قائلأ: "إذا كنت مضطرا للسفر فى أوقات نهاية الليل وبداية النهار لابد من اتباع التعليمات العامة للإدارة العامة للمرور من حيث السرعات المقررة وصلاحية إضاءات الشبورة الموجودة بالسيارة"، مشيرًا إلى أعمال هذا الفصل الخريفى ممتدة حتى الوصول إلى فصل الشتاء.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة