"طايع وزين وأيوب".. مسلسلات بأسماء نجومها مصطفى شعبان وعمرو يوسف ورمضان

السبت، 30 سبتمبر 2017 11:00 م
"طايع وزين وأيوب".. مسلسلات بأسماء نجومها مصطفى شعبان وعمرو يوسف ورمضان مصطفى شعبان عمرو يوسف ومحمد رمضان
كتبت مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد نجوم الوسط الفنى للتحضير لمسلسلاتهم فى موسم دراما رمضان المقبل، إذ استقر البعض على أسماء السيناريوهات بشكل مبدئى ومنهم مصطفى شعبان وعمرو يوسف ومحمد رمضان.

ويلعب النجم محمد رمضان فى مسلسل "زين" شخصية تحمل اسم العمل، وهو ضابط صعيدى يخدم فى القوات المسلحة، ويحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه القدوة فى جميع المجالات، والشهم، والجدع، وابن بلد، ورجل يتحمل المسؤولية، ودائما يبتسم فى وجه الجميع.

5764281-399681817
محمد رمضان

ومع تصاعد الحلقات الأولى تبدأ الخطوط الدرامية تشتعل بقرار نقل "زين" إلى منطقة سيناء" لمحاربة الإرهاب هناك مع زملائه الضباط، خصوصا أن هناك عمليات إرهابية كبيرة جعلت الرعب يدب فى قلوب أهل سيناء والمصريين جميعهم، وخربت المنازل وخطفت الأطفال وسهلت تجارة السلاح والمخدرات وغيرها.

يشار إلى أن كاتب السيناريو المؤلف مدحت العدل وإنتاج جمال العدل وإخراج هانى خليفة، وجارى التعاقد باقى الأبطال الذين يشاركون فى العمل، وعلى رأسهم النجمة منة شلبى.

يذكر أن آخر اعمال محمد رمضان الرمضانية مسلسل "الأسطورة" الذى قدمه فى رمضان قبل الماضى، وحقق نجاحا كبيرا وشاركه فى بطولة العمل كل من روجينا ومى عمر إخراج محمد سامى وتأليف محمد عبد المعطى.

large-971416215289247010
عمرو يوسف

أما النجم عمرو يوسف يظهر فى مسلسله الرمضانى المقبل "طايع"، بشخصية الصعيدى لأول مرة إذ يظهر بنفس اسم العمل ويكتب السيناريو محمد دياب، ومن المقرر أن يتولى إخراجه عمرو سلامة، وحتى الآن يتم عقد جلسات عمل بين الثلاثى من أجل التحضير للمسلسل قبل انطلاق تصويره، والاستقرار على أبطاله.

كان الفنان عمرو يوسف قدم فى شهر رمضان الماضى مسلسل "عشم إبليس"، مع المخرج إسلام خيرى، وشاركه البطولة، دينا الشربينى،  وريم مصطفى، ودلال عبد العزيز، ونهى عابدين، وأحمد بدير، وخالد كمال، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف ورشة كتابة تحت إشراف أحمد شوقى وإنتاج عبد الله أبو الفتوح.

68360-مصطفى-شعبان-من-مسلسل-الزوجة-الرابعة

مصطفى شعبان

كذلك النجم مصطفى شعبان يظهر بنفس اسم مسلسله الجديد "أيوب"، الذى يكتبه السيناريست محمد سيد بشير، ويجرى محمد بشير بعض التعديلات على السيناريو فى الوقت الحالى بناء على طلب بطل العمل مصطفى شعبان، كما يرشح بقوة المخرج مجدى الهوارى لإخراج المسلسل، وهناك مفاوضات بينه وبين الجهة المنتجة للمسلسل فى الوقت الحالى، وتجرى الشركة حاليا ترشيح الأبطال .

يشار إلى أن آخر أعمال مصطفى شعبان مسلسل "اللهم إنى صائم"، الذى عرض فى موسم دراما رمضان الماضى وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه وشاركه فى بطولة العمل كل من الفنانة ماجدة زكى، ووفاء صادق ومى نور الشريف، إخراج أكرم فريد.

وهناك أعمال أيضا كانت تحمل نفس أسماء أبطال العمل أبرزهم مسلسل الزعيم عادل إمام "عفاريت عدلى علام"، والذى ظهر بشخصية عدلى علام فى أحداث المسلسل، وهو  رجل يعمل بهيئة دار الكتب على درجة وكيل وزارة، ويدخل فى صراع مع المرتشين والفسدة، وتظهر غادة عادل فى المسلسل بشخصية "عفريتة" الزعيم.

عادل امام من مسلسل عفاريت عدلى علام

عادل إمام

وأيضاً مسلسل "العمة نور"، للنجمة نبيلة عبيد التى عاشت لمدة عشرين عامًا في الولايات المتحدة الأمريكية، تعود الأستاذة الجامعية نور إلى مصر ليجتمع شملها مع بقية أفراد عائلتها، وعلى رأسهم شقيقها وزوجته وأبنائه، وتفاجأ نور بعد بقائها فى مصر بكم هائل من التغيرات الاجتماعية في الحياة المصرية، وهو ما يدفعها طيلة الوقت إلى محاولة إصلاح ما يمكن إصلاحه.

_640x_d6e8afd07b57571f149312e38f6c342cc4e13d74f6cce78e98a8b2d0293a17c2

ونفس الأمر لمسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، للنجمة غادة عبد الرازق والتى تدور أحداثه حول "زهرة" وهى غادة التى يجعلها جمالها مطمعاً للكثير من الرجال وتواجه العديد من الصعوبات بسبب طيبة قلبها وحبها لكل من يقترب منها، وتقع فى فخ الزواج من أربعة رجال منهم النصاب والطيار والمهندس وتظل طوال الأحداث تبحث عن مخرج من هذه الورطة، والعمل من إخراج محمد النقلى وتأليف مصطفى محرم.

3910475_max

أما مسلسل "السيد أبو العلا البشرى"، للنجم محمود مرسى وهو رجل يحمل الكثير من المفاهيم الصالحة لحياة تقترب من المدينة الفاضلة، خرج على المعاش بعد حياة قضاها في عمله ولم يغادر فيها مدينته، بدأت الأحداث عندما قرر أن يعيش جياته في خدمة من عرفهم من أقاربه وبعد أن تبنى بنت أحد الأصدقاء العمل، رحل إلى القاهرة وهناك وجد كل المفاهيم قد تغيرت، ليحاول البدء برحلة للتغيير، والعمل من إخراج محمد فاضل، وتأليف أسامة أنور عكاشة.

hqdefault (3)

وظهر أيضا النجم يحىيى الفخرانى فى مسلسل "الخواجة عبد القادر" إذ تدور قصة المسلسل حول شخصية "الخواجة عبدالقادر" في إطارين زمنيين متوازيين، أحدهما في أربعينات القرن العشرين، والآخر في العام 1998م، وتبدأ أحداث المسلسل أثناء فترة الحرب العالمية الثانية، بعد أن يفقد المواطن اﻹنجليزي (هاربيرت) الرغبة في الحياة بعد موت أخيه في القصف الألماني على بلاده.

download (1)
يحيى الفخرانى

ويتمنى الخواجة الموت ألف مرة قبل أن يتم نقله لتقاعسه للعمل إلى إحدى المستعمرات ذات طبيعة العمل القاسية فخيّر بين "الهند" و"السودان"، فيختار السودان ليجد من حسن المعاملة وطيبة النفوس هناك ما يعيد له الأمل في الحياة والرغبة فيها حتى يعتنق اﻹسلام على يد شيخ سوداني زاهد اسمه "عبد القادر" فيتسمى باسمه قبل أن ينتقل إلى صعيد مصر إذ يلتقي بـ"كمال" الصغير الذي تدور الأحداث المستقبلية حول أسرته وأسرة العمدة وتأثير قصة الخواجة عليها وعلى القرية بأسرها، الخواجة الذي صار من أهل الله وصار أهلها يعتبرونه من أولياء الله الصالحين.

العمل يجسد العلاقات الاجتماعية والروابط الإنسانية التي تنشأ بين مختلف الأجناس رغم الخصومات الدينية والسياسية وعن التقاء وتضارب المصالح الذي يجعل الحليف ينقلب عدوًّا والعكس في إطار درامي هادئ ومباشر.

وشارك فى بطولة العمل سلافة معمار، وأحمد فؤاد سليم، ومها أبو عوف، وصلاح رشوان، تأليف عبد الرحيم كمال.

hqdefault (4)
يحيى الفخرانى

ونفس الأمر للنجم عمرو سعد فى مسلسل "يونس ولد فضة"، وحمل نفس اسم العمل خلال الأحداث، إذ طرح المسلسل قضية تجعلنا نغوص في أعماق الصعيد، وذلك من خلال شخصية أحد أباطرة الصعيد يونس شهاب "عمرو سعد"، و الذي يقوم بتحقيق كل ما يريد بكل الطرق المشروعة وغير المشروعة، بدءا من تجارة السلاح وحتى بيع الآثار، رغبة في تحقيق نفوذ وسلطة لا يتمكن أحد من ردعها، في الوقت الذي يحاول فيه أعمامه كشف حقيقته وحقيقة والدته "فضة" سوسن بدر بعد الشك في نسبه.

وشاركه فى بطولة العمل ريهام حجاج، محمود عزت، سوسن بدر، جلال العشرى بتول الحداد، إخراج أحمد شفيق، وتأليف عبد الرحيم كمال.

_640x480_cbe389d823139078601d669941172fbb42ad3920801b4f18a64aa13d2e88e3d0
 
download (2)

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة