توجيه تهم الفساد وقبول رشاوى إلى 3 مسئولين بالصين

السبت، 30 سبتمبر 2017 10:13 ص
توجيه تهم الفساد وقبول رشاوى إلى 3 مسئولين بالصين عناصر من الشرطة الصينية
بكين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت النيابة الشعبية الصينية العليا، اليوم السبت، قيامها بالتحقيق حاليا مع نائب رئيس لجنة التعليم والعلوم والثقافة والصحة العامة بالمجلس الوطنى ال 12 لنواب الشعب الصينى وانغ سانيون، للاشتباه فى قبوله رشاوى.

وأفادت النيابة - فى بيان - أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد وانغ والتى تعطى الحق للسلطات بالقيام باستدعائه بالقوة وفرض كفالة للإفراج عنه، ومراقبة مسكنه، واعتقاله واحتجازه فى أى وقت خلال الفترة التى يتم فيها إجراء التحقيقات معه.

يشار إلى أن اللجنة المركزية لفحص الانضباط التابعة للحزب الشيوعى الصينى الحاكم، طردت منذ نحو أسبوع وانغ من الحزب، وقامت بإقالته من منصبه العام على خلفية اتهامه بالفساد.

وكانت اللجنة - التى تعد أعلى هيئة لمكافحة الفساد فى الصين - قد أفادت أمس الجمعة بطرد السكرتير السابق للجنة الحزب الشيوعى الصينى ببلدية تشونغتشينغ سون تشنغ تساى من الحزب، وإقالته من جميع المناصب الرسمية التى يتقلدها بعد اتهامه بارتكاب "انتهاكات انضباطية جسيمة"، وهى العبارة التى تعنى أنه يواجه اتهامات بالفساد.

ويبلغ سون 54 عاما، وكان يعد حتى وقت قريب جدا، واحدا من الساسة الصينيين البارزين، حيث كان أحد أعضاء المكتب السياسي.

وقررت اللجنة - وفقا لبيان نشر على وكالة الأنباء الصينية شينخوا أمس - أن يتم تحويل ملف سون إلى القضاء وذلك بعد اتهامه باستغلال النفوذ وتقبل الرشاوى فضلا عن تسريب معلومات سرية تخص الحزب وخرق القواعد الحزبية الخاصة بالنزاهة.

وتقلد سون منصبه كسكرتير للجنة الحزب ببلدية تشونغتشينغ، وهى مدينة كبرى فى جمهورية الصين الشعبية، وتعد أكبر مركز صناعى وتجارى فى منطقة جنوب الصين الغربي، منذ نوفمبر 2012.

وفى ذات السياق، ذكرت النيابة العامة العليا الصينية يوم أمس أنها بدأت التحقيق مع شيانغ جون بو، الرئيس السابق للجنة الصينية لتنظيم قطاع التأمينات للاشتباه فى تقبله للرشاوى.

وقال بيان للنيابة أن شيانغ وضع تحت عدد من الإجراءات القانونية حتى يتم الانتهاء من إجراء التحقيقات معه والتى بدأت بعد أقل من أسبوع من إعلان هيئة مكافحة الفساد طرده من الحزب بعد اتهامه باستغلال عمله وانتهاك قواعد السلوك الحزبي، حيث كان يحضر الولائم الفخمة ويقوم بالتربح على حساب وظيفته الحكومية كما استغل نفوذه لتقديم خدمات للأخرين والحصول على ثروة ضخمة من الممتلكات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة