بالفيديو.. قاذفات روسية تقصف مواقع لـ"جبهة النصرة" و"داعش" غرب وشرق سوريا

السبت، 30 سبتمبر 2017 03:19 م
بالفيديو.. قاذفات روسية تقصف مواقع لـ"جبهة النصرة" و"داعش" غرب وشرق سوريا القاذفة الروسية تو 95 - ارشيفية
كتب محمد رضا - وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها تصدت لمحاولات التنظيمات الإرهابية المسلحة "داعش"، و"جبهة النصرة"، للتقدم فى غرب وشرق سوريا، خلال الأسابيع الأخيرة، موضحه أن ضربات المسلحين على مواقع القوات السورية فى إدلب، ودير الزور، تم التصدى لها بنجاح بدعم من القوات الجوية الروسية.

وأوضحت الوزارة، أن ضربات المسلحين على مواقع القوات السورية فى إدلب ودير الزور، تم التصدى لها بنجاح بدعم من القوات الجوية الروسية.

فيما قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيجور كوناشينكوف، للصحفيين، "محاولات التقدم لمسلحى تنظيمى "جبهة النصرة"، و"داعش"، الإرهابيين، التى استمرت خلال الأسبوع الأخير، بغرب وشرق سوريا، منيت بفشل ذريع"، وتم التصدى بنجاح لهجمات المسلحين، المنسقة من ناحية التوقيت والاتجاهات، على مواقع القوات السورية فى محافظتى إدلب ودير الزور، وذلك بدعم من القوات الجوية الفضائية الروسية، وقضى على المسلحين المهاجمين".

وأشار كوناشينكوف، إلى أن القوات السورية، وبدعم من القوات الجوية الروسية، تستكمل فى الوقت الحالى العملية لتطويق والقضاء على مجموعة كبيرة من مسلحى تنظيم "داعش" الإرهابى، تضم أكثر من 1.5 ألف مسلح، توغلت فى الأراضى السورية بشرق محافظة دير الزور، قادمة من العراق.

وأضافت الدفاع الروسية، حسب ما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن الخسائر المؤكدة للإرهابيين بلغت فى الفترة من 19 إلى 29 سبتمبر 2359 قتيلا ونحو 2.7 ألف جريح، موضحه أنه سلاح الجو الروسى، استهدف أهم مواقع "داعش" و"جبهة النصر"، بقاذفات "تو 95" الروسية الاستراتيجية، التى قصف تلك المواقع بصواريخ مجنحة من طراز "ها 101".

وأشارت الوزارة، إلى أنه من بين الذين قضت عليهم القوات الجوية الروسية، فى سوريا، 16 قياديا، وأكثر من 400 متطرف من روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة، كما دمرت القوات الجوية الروسية، 67 موقعا محصنا للمسلحين و27 دبابة و21 راجمة صواريخ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة