"اجتماع قبائل يام..ثورة غضب ضد تميم"..و"بن سحيم" يصفه بـ"ستالين" هذا العصر

السبت، 30 سبتمبر 2017 03:21 م
"اجتماع قبائل يام..ثورة غضب ضد تميم"..و"بن سحيم" يصفه بـ"ستالين" هذا العصر تميم بن حمد
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استحوذ اجتماع "قبائل يام" فى مدينة الإحساء السعودية بحضور الشيخ سلطان بن سحيم آل ثانى، أحد أعضاء الأسرة الحاكمة القطرية، على اهتمام المغردين الخليجيين الذى أطلقوا هاشتاج #اجتماع_قبائل_يام".

وتصدر الهاشتاج، الأكثر تداولا فى عدد من الدول كالسعودية وقطر، وذلك بعدما احتشد عشرات الآلاف من قبائل يام فى نجران فى وادى العجمان بالخيل والزامل، تضامنا مع الشيخ طالب بن شريم شيخ قبيلة آل مرة، بعدما سحبت السلطات القطرية منه الجنسية ومن 55 شخصا من عائلته، بالإضافة إلى مصادرة أمواله.

وشارك الشيخ سلطان بن سحيم آل ثانى، أبرز أعضاء الأسرة الحاكمة فى قطر، المعارضين لتميم بن حمد، فى اجتماعات يام فى مدينة الأحساء السعودية، قادمًا من العاصمة الفرنسية باريس لهذا الغرض.

وقال الشيخ سلطان فى خطاب بالاجتماع المخصص للتضامن مع قبيلة آل مرة وشيخها طالب بن لاهوم بن شريم، إنه يقف متضامنًا مع شيخ آل مرة، وكل قطرى فقد جنسيته ظلمًا، أو حُرم من حقوقه الأخرى، أو تعرض للاعتقال أو الإقامة الجبرية.

وأضاف أنه يطالب المجتمع الدولى بالتضامن مع القطريين المنتهكة حقوقهم، وغير القادرين على دخول بلادهم أو الخائفين بداخلها، مؤكدًا أنه أحد هؤلاء المتضررين، منذ غادر قطر مرغمًا، ولم يعد بسبب الخوف على أمنه، مضيفاً "الحال اليوم سحابة متبخرة، ولنا الصولة والجولة، بحول الله وقوته".

كما وصف "بن سحيم"، فى تغريدة له على موقع "تويتر"، تميم بن حمد بـ"ستالين"، قائلاً: "ستالين هذا العصر ..لن يتردد فى تهجير جميع قطر".

 

 

وقد حازت مشاركة الشيخ سلطان بن سحيم آل ثانى على النصيب الأكبر من تعليقات المغردين باعتباره أحد المعارضين لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد، ورأى المتفاعلون مع الهاشتاغ أن اجتماع قبائل يام هو رسالة إلى أمير قطر لمراجعة "سياساته التعسفية ضد القبائل"، كما حذر مغردون آخرون مما وصفوه بثورة القبائل التى تعتبر العمود الفقرى للمجتمع القطرى.

 

ytyt
 

 

ee
 

 

1
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت قطر

سحب جنسية شيخ ال مره

كل من كان خائن وزنديق وزنيم وقبيح النوايا وخائن لقطر وترابها وشبعها بغظ النظر عن تميم المجد كل من كانت له نوايا سيئة لخيانة أرض قطر وترابها وبرها وبحريا وأرضها وسماءها لا يوجد له أي مقعد بين أوساط الشعب القطري ولا تطاء رجله تراب قطر حتى لاتدنس ترابها الزكي برائحة الخزامه جميع الخونه برا من غير مطرودين لأنهم لايمثلونا نحن القطريين الذي التفينا جميعا صفا واحدا حول قائدنا وباني نهظتنا تميم المجد حفظه الله من أولائك الزنادقه المأجورين الذين باعو ظماءرهم ببخس التراب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة