مساعد وزير الآثار يستعرض أهم آثار الأديان السماوية بمصر فى محاضرة بالنمسا

الأحد، 03 سبتمبر 2017 12:00 ص
مساعد وزير الآثار يستعرض أهم آثار الأديان السماوية بمصر فى محاضرة بالنمسا الدكتور محمد عبد اللطيف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض مساعد وزير الآثار الدكتور محمد عبد اللطيف، فى محاضرة بالنادى المصرى فى فيينا على هامش زيارته، أهم آثار الأديان السماوية اليهودية والمسيحية والإسلامية بمصر، والتى حضرها عدد كبير من أعضاء الجاليات العربية المختلفة.

 

وناقش عبد اللطيف فى محاضرته كيف كانت مصر وما زالت تحتضن آثار الأديان السماوية الثلاثة وتحافظ عليها بشكل متساو دون التفرقة أو التمييز، مدللا على ذلك بوجود 9 من المعابد اليهودية وعدد ضخم من الآثار المسيحية، بالإضافة إلى الكم الهائل من الآثار الإسلامية المتنوعة فى مصر.

 

وأضاف أنه عرض - خلال محاضرته - أمثلة رائعة من تلك الآثار الفريدة مثل الموجودة بمجمع الأديان بحى مصر القديمة بالقاهرة، ومنها معبد بن عيزرا والكنيسة المعلقة وكنيسة أبى سرجة وكنيسة مار جرجس، مشيرا إلى أنه تحدث فى محاضرته عن تطور العواصم الإسلامية فى مصر بداية من إنشاء مدينة الفسطاط مرورا بكل من مدينة العسكر والقطائع وختاماُ بمدينة القاهرة والتى اختصها بالشرح باستفاضة.

 

وأوضح أنه شرح بالتفصيل جامع عمرو بن العاص وقيمته الأثرية والتاريخية ومكانته فى نفوس المصريين باعتباره رابع مسجد فى الإسلام وأول مسجد فى مصر وأفريقيا.

 

ودعا مساعد وزير الآثار الحضور من أعضاء الجاليات العربية وأصدقائهم من مختلف الجنسيات إلى زيارة مصر ومعالمها الأثرية المنتشرة بطول البلاد وعرضها، مؤكدا أن مصر آمنه وبها حاليا نهضة عمرانية كبيرة فى مختلف المجالات، مشيرا إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى بمشروعات ترميم وصيانة الآثار ودعمها بكل قوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة