أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتين يدعو إلى "عدم الإنجرار وراء المشاعر" فى التعامل مع كوريا الشمالية

الأحد، 03 سبتمبر 2017 07:11 م
بوتين يدعو إلى "عدم الإنجرار وراء المشاعر" فى التعامل مع كوريا الشمالية رئيس كوريا الشمالية - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الرئيس الرئيس الروسى فلاديمير بوتين التجربة النووية الكورية الشمالية الأحد بأنها "تهديد حقيقى للمنطقة"، لكنه دعا المجتمع الدولى إلى "عدم الإنجرار وراء المشاعر" فى ردود الفعل.

ودعا بوتين فى اتصال هاتفى مع رئيس الحكومة اليابانى، شينزو أبى، إلى "العمل بشكل هادئ ومتوازن" و"عدم الإنجرار وراء المشاعر"، مشيرا إلى أن مشكلات شبه الجزيرة الكورية "لا ينبغى أن تُحلّ إلا بوسائل سياسية ودبلوماسية"، بحسب ما جاء فى بيان صادر عن الكرملين.

وقال بوتين إن التجرية النووية الكورية الشمالية "تنسف النظام العالمى لمنع انتشار الأسلحة النووية"، و"تنتهك قرارات مجلس الأمن والقانون الدولى، وتشكل تهديداً حقيقيا للسلام والاستقرار فى المنطقة".

وتشاور بوتين أيضا مع الرئيس الصينى تشى جين بينج، وأعرب الرئيسان عن "القلق العميق" من الوضع فى شبه الجزية الكورية، وشددا على "ضرورة عدم ترك الأمور تتحول إلى فوضى"، بحسب المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف.

ودعا الرئيسان كل الأطراف المعنيين إلى "ضبط النفس" والبحث عن حل "ضمن الوسائل السياسية والدبلوماسية حصرا"، مشددين فى الوقت نفسه على أن وجود السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية "غير مقبول".

ونشرت بيونج يانج صورا للزعيم الكورى الشمالى وهو يعاين ما وصف بأنه قنبلة هيدروجينية يمكن وضعها على الصاروخ البالستى العابر للقارات الجديد الذى يمتلكه النظام الكورى الشمالى.

ونظريا، يمكن أن يصل هذا السلاح الأراضى الأميركية.

وعلق الرئيس الأميركى دونالد ترامب على هذه التجربة قائلا إن كوريا الشمالية أصبحت "عدائية وخطيرة جدا" للولايات المتحدة، وسبق أن توعّدها ب"النار والغضب".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة