بالفيديو.. احتفاء إعلامى بحصول "اليوم السابع" على المركز الـ 17 عالميا

الأحد، 03 سبتمبر 2017 04:06 م
بالفيديو.. احتفاء إعلامى بحصول "اليوم السابع" على المركز الـ 17 عالميا صالة تحرير اليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت قناة ON Live، فى تقرير لها، حصول "اليوم السابع" على المركز الـ 17 عالميًا فى قائمة المواقع الإخبارية، والأول عربيًا.

 

 

من جانبه، قال أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، إن الصحيفة ومنذ اللحظة الأولى تتعامل بفكرة أن القارئ له حق دائم فى أن يعرف كل الأخبار على مستوى المحافظات والعالم، مؤكدًا أن هذا جزء مهم فى منظومة العمل بـ"اليوم السابع".

 

وأوضح "القصاص"، فى مداخلة هاتفية لقناة ON Live، أن حصول "اليوم السابع" على المركز 17 عالميًا حدث لا يخص الصحيفة فقط، إنما يخص الإعلام المصرى كله.

 

كان "اليوم السابع"، قد تصدر فى تقرير أورده موقع "سيملر ويب"، المتخصص فى رصد وتحليل أداء المواقع الإلكترونية ومعدلات الزيارات والمشاهدات، قائمة أكثر المواقع الخاصة بالميديا والأخبار، المواقع الإخبارية فى مصر بنسبة زيارات - حصة سوقية - تقدر بـ25.2% من إجمالى زيارات المواقع الإخبارية فى مصر.

 

وأكد التقرير أن معدل الزيارات فى شهر يوليو 2017 من الدخول على الموقع مباشرة"www.youm7.com"  بلغ 35.93%، ونسبة 44.9% من عمليات البحث على محركات البحث، و9.37%، من شبكات التواصل الاجتماعى "فيس بوك ويوتيوب وتويتر وجوجل بلس وواتس آب"، وأن نسبة الزيارات للموقع من مصر تبلغ 74.56%..

 

وبلغ معدل زيارات موقع "اليوم السابع" نحو 106 ملايين زيارة، وبمعدل وقت يقضيه الزائر على الموقع بـ4:50 دقيقة، ومعدل 3.21 صفحة يشاهدها الزائر الواحد، مؤكدًا أنه الموقع العربى الوحيد بين أكثر 50 موقعا إخباريا تصفحًا فى العالم وجاء فى قائمة تضم الصحف الكبرى فى العالم مثل "نيويورك تايمز و"واشنطن بوست" الأمريكيتين و"الجارديان" و"ديلى ميل" البريطانيتين، و"لوموند" الفرنسية حيث جاءت فى المركز الـ15 عالميًا، و"إنديا تايمز" الهندية.

 

واحتل "اليوم السابع"، صدارة قائمة أكثر المواقع تصفحًا فى مصر ليأتى فى المركز الأول، وقد تربع على عرش المواقع الإخبارية المصرية على مدى الـ10 أعوام الماضية، وحتى الآن، وفقًا لموقع "أليكسا"، الشركة العالمية المتخصصة فى رصد وتحليل أداء المواقع الإلكترونية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة