المعارضة القطرية تفضح "تميم".. لندن تستضيف أول مؤتمر لفضح ممارسات أمير الإرهاب ضد شعبه بحضور عربى وعالمى كبيرين..مركز حقوقى أوروبى يعلن دعمه.. ونائب بريطانى: على الدوحة تغيير سياستها.. ومغردون:اقتربت ساعة الصفر

الأحد، 03 سبتمبر 2017 05:31 م
المعارضة القطرية تفضح "تميم".. لندن تستضيف أول مؤتمر لفضح ممارسات أمير الإرهاب ضد شعبه بحضور عربى وعالمى كبيرين..مركز حقوقى أوروبى يعلن دعمه.. ونائب بريطانى: على الدوحة تغيير سياستها.. ومغردون:اقتربت ساعة الصفر مؤتمر المعارضة القطرية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف العاصمة البريطانية لندن، منتصف الشهر الجارى، أول مؤتمر للمعارضة القطرية، بعنوان "قطر فى منظور الأمن والاستقرار الدولى"، لتتويج الجهود الدوليه المبذولة لحماية القطريين من ممارسات النظام، وتبادل أحلام القطريين وتحويل الدوحة إلى دولة ديمقراطية.

 

ونشر المعارض القطرى، خالد الهيل، فيديو عبر حسابه الرسمى بموقع التدوينات المصغرة "تويتر"، يوضح القمع الذى يمارسه النظام القطرى ضد شعبه، مبينًا أن نظام "تميم" المستبد عزل الشعب ودمر مستقبل أبناء الوطن، مشيرا إلى أن حاكم قطر عزل البلاد عن العالم ودمر سمعة المواطنين القطريين.

 

ونشر "الهيل"، "لينك" للراغبين فى حضور المؤتمر وتسجيل أسمائهم، مؤكدًا أن الدعوة مفتوحة للجميع.

 

كان نائب رئيس مركز الاتحاد الأوروبى للديمقراطية وحقوق الإنسان فى بلجيكا "استيف بايج"، أعلن عن دعم المركز والمنظمات والشخصيات الأوروبية المنضوية تحته لعقد أول مؤتمر عربى وعالمى فى 14 سبتمبر المقبل حول الأزمة القطرية وتداعيتها السياسية والاقتصادية الواسعة على الخليج والمنطقة والعالم فى العاصمة البريطانية لندن وسط حضور عربى وأوروبى وعالمى كبير.

 

وأضاف: "المركز وعدد مهم من المنظمات الحقوقية فلا الاتحاد الأوروبى ستشارك بالمؤتمر وتنتظره بفارغ الصبر"، موضحًا أنه سيستشرف الأزمة وتأثيراتها على قطر.

 

كما يشارك في المؤتمر عدد كبير من الشخصيات السياسية العربية والعالمية، والمهتمين بشؤون المنطقة من أكاديميين وإعلاميين، وقطريين، سيتباحثون حول مستقبل الدوحة فى ضوء الأزمة.

 

بدوره، قال نائب البرلمان البريطانى دانيال كاڨتشينسكى، والعضو السابق فى اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية، والخبير فى الشؤون الخليجية، إنه "بالنظر إلى فداحة الاتهامات الموجهة لقطر، لذا فإن من الأهمية بمكان بالنسبة للساسة والإعلام البريطاني أن يتعرف ويتعاون مع الحلفاء الخليجيين لتوجيه النداء لقطر لإجراء الإصلاحات اللازمة، وتغيير سياساتها التى أدت إلى هذا التوتر".

 

وبحسب "سكاى نيوز"، أضاف "كافتشينسكى": "إننى أرحب بجهود الجهات المنظمة، وأعتبر هذا المؤتمر فرصة للتعرف على آراء الإصلاحيين القطريين من أمثال خالد الهيل المتحدث باسم المعارضة القطرية".

 

مغردون على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، تفاعلوا بشدة مع الدعوة التى أطلقتها المعارضة القطرية، لعقد المؤتمر، داعين "عصابة الحمدين" إلى الكف عن استهداف النسيج الاجتماعى القطرى من خلال تجنيس الإرهابيين وسحب الجنسية من أبناء البلد الأصليين.

 

قال حساب باسم "أحمد العبدلى": "الله يفرج عنكم وينصركم على العصابة الحاكمة الخائنة المجرمة.. قربت ساعة الصفر إن شاء الله، وراح تتحرر قطر".

 

فيما كتب حساب آخر باسم "عبدالمحسن"،: "الله يوفقكم لتعرية النظام الإرهابى القطرى، ويرد كيد "الحمدين" في نحورهم ويشغلهم بأنفسهم هم ومن عاونهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة