الصين تبدأ مراقبة مستوى الإشعاع بعد تجربة كوريا الشمالية النووية

الأحد، 03 سبتمبر 2017 10:58 ص
الصين تبدأ مراقبة مستوى الإشعاع بعد تجربة كوريا الشمالية النووية تجربة نووية لكوريا الشمالية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إدارة السلامة النووية فى الصين، اليوم الأحد، إنها بدأت مراقبة مستوى الإشعاع على طول الحدود، بعد أن أجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية السادسة.

ومن جهتها، أعلنت وزارة البيئة الصينية، أن بكين، أطلقت، اليوم، خطة عاجلة للسيطرة على مستوى الإشعاعات على طول حدودها مع كوريا الشمالية بعد التجربة النووية الجديدة التى أجرتها بيونج يانج.

وقالت الوزارة، فى بيان مقتضب، إن السلطات بدأت خطة عاجلة تهدف إلى اتخاذ إجراءات مراقبة عاجلة لهذه الإشعاعات فى المناطق الحدودية بشمال شرق البلاد.

وكانت أعلنت بكين، إنها تدين بشدة التجربة النووية الجديدة التى أجرتها كوريا الشمالية، اليوم الأحد، داعية فى الوقت نفسه بيونج يانج إلى الكف عن تصعيد الوضع عبر مبادرات لا تخدم مصالحها.

وقالت وزارة الخارجية الصينية، فى بيان، إن كوريا الشمالية، تجاهلت المعارضة العامة للأسرة الدولية، وأجرت تجربة نووية جديدة، مؤكدة أن الحكومة الصينية تعبر عن معارضتها الثابتة وتدين بشدة هذا العمل.

وحثت وزارة الخارجية الصينية، كوريا الشمالية، على وقف أفعالها "الخاطئة"، بعدما قالت بيونج يانج، إنها نجحت فى اختبار قنبلة هيدروجينية متطورة، وقالت الوزارة، فى بيان على موقعها الإلكترونى، اليوم، إن الصين تعارض تماما أفعال كوريا الشمالية، وتندد بها بشدة، وتحث بيونج يانج على احترام قرارات مجلس الأمن الدولى.

وكانت كوريا الشمالية، قالت اليوم الأحد، إنها اختبرت بنجاح قنبلة هيدروجينية مصممة لحملها على صاروخ باليستى عابر للقارات طورته فى الآونة الأخيرة، وأضافت أن التجربة حققت نتائج أكبر من أى تجربة نووية سابقة.

وقال التلفزيون الكورى الشمالى، إن اختبار القنبلة الهيدروجينية جاء بأمر من الزعيم كيم جونج أون، وحقق "نجاحا تاما" وكان خطوة "مهمة" لاستكمال برنامج الأسلحة النووية فى البلاد.

جاء الإعلان بعد ساعات من رصد زلزال قوى بدا أنه من صنع الإنسان قرب موقع معروف بإجراء التجارب النووية فى كوريا الشمالية، مما يشير إلى أن الدولة المنعزلة أجرت تجربتها النووية السادسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة