إيران تجبر طائرة تجسس أمريكية وأخرى بدون طيار على الابتعاد عن مجالها الجوى

الأحد، 03 سبتمبر 2017 06:43 م
إيران تجبر طائرة تجسس أمريكية وأخرى بدون طيار على الابتعاد عن مجالها الجوى طائرة حربية - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نقلت وكالة رويترز عن مسؤول عسكرى إيرانى قوله، اليوم الأحد، إن الدفاعات الجوية الإيرانية أجبرت طائرة تجسس أمريكية وطائرة استطلاع بدون طيار على تغيير مسارهما بعد اقترابهما من مجالها الجوى خلال الأشهر الستة الماضية.

ونقلت وكالة فارس عن الجنرال فرزاد إسماعيلى، قائد قوة الدفاع الجوى الإيرانية قوله إن طائرة بدون طيار من طراز ار.كيو4 جرى اعتراضها الأسبوع الماضى وطائرة تجسس من طراز يو2 جرى تحذيرها لتبتعد.

وقال إسماعيلى "عندما جرى توجيه تحذير لطيار الطائرة يو2 فوق مضيق هرمز كان على علم بأنه مستهدف برادارين منفصلين... ونظم صاروخية" .

ونقلت وكالة تسنيم عن إسماعيلى قوله "إيران لن تسمح قط لمثل هذه الطائرات المعادية بالاقتراب من مجالها الجوى ولن تتردد فى إسقاطها إذا تطلب الأمر".

وشكا مسؤولون أمريكيون مرارا مما وصفوه بتعاملات غير آمنة وغير احترافية من جانب قوات البحرية الإيرانية فى الخليج هذا العام. وقالت إيران إن ما تقوم به قواتها يدخل فى إطار حقها فى حماية المياه الإقليمية الإيرانية".

واتخذت إدارة الرئيس الأمريكى فى الفترة الأخيرة موقفا أكثر تشددا من إيران واتهمتها بانتهاك جوهر اتفاق أبرمته مع قوى عالمية يقضى برفع العقوبات المفروض على طهران فى مقابل كبح برنامجها النووى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة