أرقام من تصفيات المونديال.. 5 منتخبات تتأهل رسميًا.. وإسبانيا لا تُقهر

الأحد، 03 سبتمبر 2017 02:46 م
أرقام من تصفيات المونديال.. 5 منتخبات تتأهل رسميًا.. وإسبانيا لا تُقهر بوفون بعد خسارة إيطاليا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل 284 يومًا على كأس العالم 2018 الذى يقام فى روسيا، ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى المسابقة الكبر فى تاريخ اللعبة إلى 5 منتخبات.

5 متأهلين رسميًا
 

انضم منتخب المكسيك لركب المتأهلين بعد تغلبه على بنما بهدف دون رد، ليضمن المشاركة رسميًا بكأس العالم قبل 3 جولات على نهاية التصفيات وتتنافس منتخبات كوستاريكا والولايات المتحدة وهندوراس وبنما على بطاقة ونصف أخرى، حيث يتأهل المنتخب صاحب المركز الثانى مباشرة رفقة المكسيك ويخوض الثالث دور فاصل مع منتخب من آسيا.

منتخب المكسيك
منتخب المكسيك

 

وتصدر المكسيك الترتيب برصيد 17 نقطة ويليه كوستاريكا بـ14 نقطة ثم الولايات المتحدة وهندوراس بـ8 نقاط وبنما بـ7 نقاط، وخرج منتخب ترينداد من السباق باحتلاله المركز الأخير بعدما جمع 3 نقاط فقط قبل 3 جولات على نهاية التصفيات.

وقبل المكسيك نجحت 4 منتخبات فى حجز أماكنها بكأس العالم أولهم روسيا البلد المضيف والبرازيل أول المتأهلين بعد تصدر تصفيات أمريكا الجنوبية وإيران واليابان متصدرى مجموعتى آسيا.

إسبانيا تخوض 60 مباراة بدون هزيمة
 

حقق المنتخب الإسبانى أمس فوزًا عريضًا على إيطاليا بنتيجة 3/0 على ملعب سانتياجو برنابيو، ورفع الفريق رصيده إلى 19 نقطة بفارق 3 نقاط عن الطليان، ليقترب من التأهل إلى كأس العالم.

بوفون بعد الخسارة من إسبانيا
بوفون بعد الخسارة من إسبانيا

 

وبانتصاره على الأزورى حافظ المنتخب الإسبانى على سجله المرعب فى التصفيات بعدما وصل للمباراة رقم 60 بدون هزيمة فى التصفيات سواء على ملعبه أو خارجه بتحقيق 47 فوز و13 تعادل.

إيطاليا تسقط بعد صمود 11 عامًا
 

منتخب إيطاليا خسر لأول مرة في تصفيات كأس العالم بعد 11 عامًا بدون خسارة على مدار 33 لقاء سابق "فاز 23 وتعادل 10".

العلامة الكاملة
 

نجحت 4 منتخبات فى تحقيق العلامة الكاملة بتصفيات المونديال بكل القارات حتى الآن وهى ألمانيا "7 انتصارات" وسويسرا "7 انتصارات" وتونس "3 انتصارات" ونيجيريا "3 انتصارات".

منتخب تونس
منتخب تونس

 

مبابى يواصل تحطيم الأرقام القياسية
 

سجل مبابى هدفًا فى فوز فرنسا على هولندا بنتيجة 4/0 ليصبح أصغر لاعب يسجل فى تاريخ الديوك "18 عامًا"، ليضرب رقمًا قياسيًا للمرة الثانية بعدما سبق له أن أصبح أصغر لاعب يشارك فى مباراة رسمية بقميص منتخب بلاده.

مبابى
مبابى

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة