تأكيدا لـ"اليوم السابع".. المعاهد الأزهرية: تدريس منهج جديد للتربية الإسلامية

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 12:35 ص
تأكيدا لـ"اليوم السابع".. المعاهد الأزهرية: تدريس منهج جديد للتربية الإسلامية اجتماع للمجلس الأعلى للأزهر - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأكيدًا لما انفرد به "اليوم السابع"، من اعتماد المجلس الأعلى للأزهر منهجًا جديدًا للتربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية، أَعلن قطاع المعاهد الأزهرية، عن بدءِ تدريسِ منهجٍ جديدٍ لمادة التربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية، للعام الدراسى الحالى 2017/2018، أعدته لجنةٌ متخصصة فى المادة، تابعةٌ لقطاع المعاهد الأزهرية.

 

ويَهدِف "القطاع" من خلال هذا المنهج، إلى التركيز بصورةٍ أساسيّة، على تفسيرِ بعضِ آياتِ القرآن الكريم؛ بما يضمن سلامةَ الفهم لكتاب الله، وإتقانَ قراءته؛ من حيثُ ضبطُ الحركات والسكنات، إلى جانب مجموعةٍ مُيَسَّرَةٍ من فقه العبادات والمعاملات، مدعمةٍ بالصورلفهم الدروس، بما يتناسب مع المرحلة العمرية للطلاب.

 

وتتضمن الأهداف التربوية للمنهج: ربْط الإسلام بالحياة الواقعية لحل مشكلاتها، وتنظيم العَلاقات بين الإنسان وأخيه فى مختلِف مجالات الحياة.

 

يشمل المنهجُ كلَّ صفوفِ المرحلة الابتدائية؛ ليدخلَ الطالب إلى المرحلة الإعدادية مُستوعبًا مبادئَ الإسلام الصحيحة، التى يتمّ البناءُ عليها فى باقى المراحل التعليمية.

 

ويأتى إعدادُ قطاعِ المعاهد منهجَ التربية الإسلامية؛ باعتباره جزءًا من ثورة التطوير فى منظومة التعليم فى الأزهر الشريف، بما يحافظ على جوهر ومبادئ الدين الإسلامى الحنيف.

 

الجدير بالذكر؛ أنه سيتمّ إتاحة كُتُب التربية الإسلامية للصفوف المختلِفة، على بوابة الأزهر الشريف؛ وذلك تيسيرًا على المعلّمين والطلاب، ووصولًا إلى تحقيق الهدف المنشود من الرؤية المُتكامِلة لنشْر المنهجيّة الوسطيّة للأزهر الشريف.

 

الصف الاول
الصف الأول
الصف الثانى
الصف الثانى
الصف الثالث
الصف الثالث

 

الصف الرابع
الصف الرابع

 

الصف الخامس
الصف الخامس

 

الصف السادس
الصف السادس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحيم

بعض املاحظات

التركيز على طبع كتاب العقيدة الاسلامية كاملا لان الطالب سيحصل على الكتاب ويعتبر مرجع له فى حياته والسؤال لماذا اقتصر التطوير على المرحلة الابتدائية ...كذلك خلت كتب الازهر عن طاعة الوالدين الاب والام وكيفية المعاملة وخاصة فى الامور مثل قطع الصلاة للرد عليهما وهل يجوز فى الفرض والنفل ام النفل فقط وكذلك فتنة الدجال وعلامات الساعة لانه كثر اخيراالحديث عن نزول السيد المسيح عليه السلام وظهور العلامات الكبرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة