بالصور..ضبط 550 توك توك غير مرخصة فى 5 مراكز بمحافظة أسيوط

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 05:29 م
بالصور..ضبط 550 توك توك غير مرخصة فى 5 مراكز بمحافظة أسيوط ضبط تكاتك غير مرخصة بأسيوط
أسيوط ـ محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محافظة أسيوط خلال اليومين الماضيين، حملات موسعة لضبط مركبات "التوك توك" غير المرخصة، والتحفظ عليها لحين بدء أصحابها فى إجراءات الترخيص القانونية، حيث أعطى المحافظ الضوء الأخضر لرؤساء المدن والأحياء لتنفيذ الحملات قبل إنهاء المهلة المحددة، وحتى نهاية شهر أكتوبر المقبل لحصر جميع مركبات التوك توك، وإعداد تقرير بالمرخص منها و المصادر.
احد-اللجان-توقف-التكاتك
احد اللجان توقف التكاتك
 
و شكلت مركبات "التوك توك" صداعًا دائمًا فى رأس المواطنين خلال الآونة الأخيرة، خاصة مع زيادة أعدادها فى بعض المراكز، وتسببها فى الزحام والتكدس، فضلا عن زيادة معدلات السرقة والقتل والاستيلاء على التكاتك، وبيعها تحت وطأة الظروف المعيشية فى بعض المراكز الأخرى
احد-المواطنين-يرخص-رخصة-للتوك-توك-الخاص-به
احد المواطنين يرخص رخصة للتوك توك الخاص به
ويقول المهندس نبيل على محمود رئيس مركز ومدينة الفتح بأسيوط، إن الحملات التى ننفذها لضبط مركبات التوك توك غير المرخصة، استهدفت قرى بنى مر، و بنى زيد، و عرب مطير، والواسطى، وأسفرت عن ضبط 234 مركبة توك توك غير مرخصة، وتم عمل حصر بأعداد المركبات والبدء فى تسجيل بياناتها من خلال مندوب تابع لإدارة مرور أسيوط، لأخذ بصمة الشاسية والموتور الخاصة بالمركبات، كإجراء تسهيلى على أصحاب التكاتك.
احدى-اللجان
احدى اللجان
ويوضح العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط، أنه فى إطار تحقيق الانضباط لحركة المرور بالميادين والشوارع الرئيسية بالمركز، للحد من انتشار سير مركبات التوك توك غير المرخصة، ومنع المخالفات والتجاوزات التى تحدث، تم ضبط أكثر من 110 مركبات توك توك، وجارى الانتهاء من تسجيل بيانات 20 مركبة وفى انتظار وصول الأوراق من إدارة مرور أسيوط لتسليم أصحابها الرخص.
احدى-رخص-التوك-توك
احدى رخص التوك توك
 
 ويشير المهندس نبيل الطيبى رئيس مركز ومدينة أسيوط، إلى أنه نحو 120 مركبة توك توك تم استكمال بياناتهم وفحص الشاسية والموتور لترخيصها من قبل مندوب إدارة المرور بالوحدة المحلية لقرية موشا، مشيرا إلى تقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم للترخيص والالتزام بالضوابط واللوائح المنظمة .
تكاتك-مضبوطة
تكاتك مضبوطة
وفى مركز ومدينة القوصية، أعلنت المهندسة هويدا الشافعي، رئيس المركز ضبط 96 مركبة توك توك خلال حملة مكبرة استهدفت مركبات التوك توك غير المرخصة بالتنسيق مع مرور أسيوط، وتم التحفظ على المركبات داخل ديوان الوحدة المحلية لحين انتهاء إجراءات الترخيص، وتسليمها للمالكين .
توك-توك
توك توك
 
وكشف المهندس أيمن محمد محروس رئيس حى شرق مدينة أسيوط، شن حملة بالتنسيق مع إدارة مرور أسيوط، لضبط مركبات التوك توك غير المرخصة، التى تسير بمنطقة الوليدية، أسفرت عن ضبط 30 توك توك غير مرخص، وتم احتجازها لحين إنهاء إجراءات التراخيص، وإحضار خطاب الاستلام من وحدة المرور.
 
سائق-توك-توك-يحمل-رقة-الخاص-بمركبنه
سائق توك توك يحمل رقة الخاص بمركبنه
وكان محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى، أعلن عن بدء حملات مكثفة ومستمرة لحصر وترخيص مركبات التوك توك بقرى ومراكز المحافظة، بالتنسيق مع إدارة مرور أسيوط، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم للترخيص والالتزام بالضوابط واللوائح المنظمة لذلك، مشددًا على توقيع عقوبات رادعة للمخالفين وسحب المركبات التى لم يتم ترخيصها.
 
وأوضح العميد أحمد التونى مدير إدارة مرور أسيوط، أن الحملات مستمرة بقرى المحافظة لفحص المركبات وأخذ بصمة الشاسية والموتور من خلال مندوبين من إدارة المرور، تسهيلًا على أصحاب تلك المركبات وتشجيعًا لهم على استكمال باقى الإجراءات، على أن يتم ترقيم تلك المركبات واستخراج رخص قيادة للسائقين، ومنع الأطفال من قيادة تلك المركبات حفاظًا على حياة المواطنين والحد من الحوادث.
 
جانب-من-الرخص-الخاصة-بالتوك-توك
جانب من الرخص الخاصة بالتوك توك
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة