المفوضية الأوروبية: لا يوجد تقدما كافيا بملف التجارة فى مفاوضات بريكست

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 12:38 م
المفوضية الأوروبية: لا يوجد تقدما كافيا بملف التجارة فى مفاوضات بريكست رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر
تالين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر الجمعة، انه لا يتوقع تحقيق تقدم كاف فى أكتوبر "ما لم تحدث معجزة"، للانتقال فى المفاوضات حول بريكست الى ملف التجارة.

وقال يونكر عند وصوله الى قمة للقادة الاوروبيين فى العاصمة الاستونية، "حتى نهاية أكتوبر لن نكون قد حققنا تقدما كافيا، إلا إذا حدثت معجزة".

وتأتى هذه التصريحات بعد انتهاء جولة رابعة من المفاوضات بين لندن والمفوضية الأوروبية حول سبل انفصال بريطانيا المقرر فى مارس المقبل.

ويريد البريطانيون الانتقال إلى المرحلة الثانية من المفاوضات التى يمكنهم خلالها البحث فى العلاقة المستقبلية بين الطرفين، خصوصا على الصعيد التجارى.

وقبيل ذلك، صرحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى الجمعة، أن "تقدما جيدا جدا" تحقق خلال المفاوضات حول خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى بشأن ملف حقوق المواطنين الأوروبيين بعد بريكست.

وقالت ماى أمام الصحفيين خلال قمة أوروبية فى تالين إن "تقدما جيدا جدا تحقق كما يظهر من تصريحات ديفيد ديفيس وميشال بارنييه" كبيرى المفاوضين البريطانيين والاتحاد الأوروبى على التوالى.

وكان ديفيس صرح الخميس "نحقق تقدما كبيرا"، معبرا عن ارتياحه "للخطوات الحاسمة إلى الأمام" التى انجزت خلال الأسبوع الجارى فى بروكسل.

أما بارنييه فقد تحدث باعتدال أكبر عن نتيجة جولة المفاوضات، مشيرا إلى "ديناميكية جديدة" فى المفاوضات، إلا أنه أضاف "ما زلنا بعيدين عن الوصول إلى اللحظة التى يمكننا التحدث فيها عن تقدم كاف حول مبدأ انسحاب منظم" لبريطانيا من الاتحاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة