"الصناعات الهندسية": إنشاء صندوق لتمويل التصدير للدول الأفريقية

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 09:29 ص
"الصناعات الهندسية": إنشاء صندوق لتمويل التصدير للدول الأفريقية محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، الاتفاق بشكل مبدئى مع المجلس التصديرى للسلع الهندسية على إنشاء صندوق مالى، بهدف تمويل إيفاد بعثات تجارية للدول الأفريقية.
 
وأضاف المهندس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا الصندوق يهدف لمساعدة صغار المصدرين، أو الشركات التى تقوم بالتصدير للمرة الأولى، بقطاع الصناعات الهندسية، على تصدير منتجاتهم للدول الأفريقية، لافتا إلى أنه سيتم تحديد المبلغ المالى الذى سيتم المساهمة به من قبل الغرفة والمجلس التصديرى خلال الاجتماعات التنسيقية المقبلة.
 
وأشار رئيس غرفة الصناعات الهندسية إلى أن المجلس والغرفة سيحددان الدول التى سيتم التصدير إليها ضمن هذا المشروع، وكذلك المنتجات التى سيتم البدء فى تصديرها، والتى غالبا ما تتضمن الأجهزة الكهربائية ومنتجات هندسية أخرى، متوقعا بدء تطبيق المشروع اعتبارا من العام المقبل.
 
وأكد المهندس أن القطاع لديه فرصة كبيرة لرفع حجم الصادرات، والتى شهدت زيادة من 2,6 مليار جنيه خلال العام الماضى إلى 3.4 مليار جنيه بالعام الجارى.
 
ويأتى هذا المشروع بعد نجاح معرض صناع مصر، الذى عقد منتصف سبتمبر الجارى، وشهد حضور الممثلين التجاريين لعدد من الدول الأفريقية، والذين أبدوا رغبتهم فى التعاون التجارى مع الشركات المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة