فى ذكرى رحيله.. 8 ممثلين جسدوا شخصية الزعيم جمال عبدالناصر.. لم يقنع الجماهير سوى أحمد زكى بالسينما ومجدي كامل فى الدراما.. جمال سليمان لم يحقق أى نجاح.. وياسر المصرى اجتهد ولكن المقارنة ظلمته

الخميس، 28 سبتمبر 2017 01:43 م
فى ذكرى رحيله.. 8 ممثلين جسدوا شخصية الزعيم جمال عبدالناصر..  لم يقنع الجماهير سوى أحمد زكى بالسينما ومجدي كامل فى الدراما.. جمال سليمان لم يحقق أى نجاح..  وياسر المصرى اجتهد ولكن المقارنة ظلمته هؤلاء جسدوا شخصية جمال عبد الناصر
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

8 ممثلين غامروا وجسدوا شخصية الرئيس الراحل والزعيم جمال عبد الناصر، الذي تمر اليوم ذكرى رحيله، ومنهم أحمد زكي ومجدي كامل وخالد الصاوي ونبيل الحلفاوي ورياض الخولي وياسر المصري، ولكن لم يقنع الجماهير العريضة غير اثنين فقط هما النجم الكبير الراحل أحمد زكي في السينما من خلال فيلم " ناصر 56 " للمخرج محمد فاضل، والنجم مجدي كامل من خلال مسلسلين هما : " ناصر" و" العندليب "، أما البقية فلم ينجح أحد.

 

  

 

أحمد زكى فى ناصر 56

شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر من أكثر الشخصيات ثراء، فحياته كانت زاخرة وعامرة ومليئة بالأحداث المتتالية، والتي تصنع دراما نهل منها كل كاتب واختار جانبا من شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ليقدمها، فقد اختار النجم أحمد زكي في فيلم " ناصر 56 " مرحلة مصيرية من حياة الزعيم وهي تأميم قناة السويس، واهتم زكي في أدائه بالشكل والمضمون في تجسيده لشخصية الزعيم، واستطاع أن يصل لنبرة صوته وطريقة أدائه وتقطيعه للجمل في خطاباته.شارك في بطولة الفيلم فردوس عبد الحميد، وأحمد ماهر، ومخلص بحيري، ومن تأليف محفوظ عبد الرحمن، وإخراج محمد فاضل.

وفي فيلم "أيام السادات" الذي جسد فيه الراحل أحمد زكي شخصية الرئيس الراحل محمد أنور السادات جسد الفنان محمود الخولى دور "عبد الناصر"، ولكنه لم يظهر بشكل يظهر قدراته، فقد كانت أغلب لقطات الفيلم من الخلف أو من "الجنب " .

هؤلاء جسدوا شخصية الزعيم جمال عبد الناصر ما بين السينما والدراما التليفزيونية
هؤلاء جسدوا شخصية الزعيم جمال عبد الناصر ما بين السينما والدراما التليفزيونية

مثلما أشاد الجماهير والنقاد بالفنان أحمد زكي في تجسيده لشخصية جمال عبد الناصر في السينما، أشادوا أيضا بالنجم مجدي كامل الذي جسد الدور في مسلسلين هما "العندليب" و"ناصر"، وكان أهم ما يميز مجدي كامل في تجسيده للشخصية اهتمامه بانفعالات عبد الناصر وبحركات جسده ونظرات عينيه التي كانت معروفة، بالإضافة أيضا لنبرات صوته، خاصة أن المسلسل أعطى مساحة كبيرة لمجدي كامل حتي يبدع في أدائه.

 

 

مجدى كامل فى شخصية ناصر

براعة مجدي كامل في تجسيد شخصية الزعيم الراحل فى مسلسل "العندليب" هي ما أهلته لتجسيده في مسلسل كامل كتبه الكاتب الكبير يسري الجندي .

 

ومن ضمن من جسدوا شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الفنان السوري جمال سليمان في مسلسل "صديق العمر" والذي تعرض لانتقادات كثيرة ولم يحقق أي نجاح في تجسيده للشخصية، ولم يشد به أحد، والمسلسل شارك في بطولته باسم سمرة و صبري فواز وسلوى محمد علي ومن تأليف محمد ناير، وممدوح الليثي، وإخراج عثمان أبو لبن.

جسد أيضا الفنان رياض الخولي في مسلسل "أم كلثوم" شخصية الزعيم جمال عبد الناصر، ولكن مساحة الدور لم تمكن الخولي من إظهار قدراته فقد كانت مشاهده قليلة، ولم نر جوانب في شخصية عبد الناصر ظهرت بالعمل غير علاقته بأم كلثوم والمسلسل كان من تأليف محفوظ عبد الرحمن وإخراج أنعام محمد علي.

 

 النجم  خالد الصاوي قدم شخصية "جمال عبد الناصر"  في فيلم يحمل نفس العنوان "جمال عبد الناصر"، وكان الصاوي في بداية حياته الفنية واختاره المخرج السوري أنور القوادري لبطولة الفيلم الذي لم يلاق النجاح المتوقع، برغم أن الصاوي اجتهد في أدائه ولكن السيناريو لم يخدمه، كممثل في إظهار تفاصيل شخصية عبد الناصر وكان الفيلم اقرب الي الجانب التسجيلي ولم يتعمق في الشخصية الانسانية للزعيم الخالد .

 

قد أيضا الفنان القدير نبيل الحلفاوي شخصية " عبد الناصر " في مسلسل "أوراق مصرية" ضمن أحداث الجزء الثالث ولكن لم يحقق الدور النجاح المتوقع، وشاركه بطولة العمل صلاح السعدني، أحمد بدير، خليل مرسي، فريدة سيف النصر، ومن تأليف طه حسين سالم، وإخراج وفيق وجدي.

 

 ياسر المصرى جسد ناصر فى الجماعة 2

 

ياسر المصري كان آخر من جسد الشخصية في مسلسل "الجماعة 2" الذي كتبه وحيد حامد واخرجه شريف البنداري وأشاد البعض من النقاد بأداء ياسر المصري، ولكن الجماهير لم تقتنع به شكلا وموضوعا، وربما يكون السبب في أن الجميع دائما يقارن من يقترب لهذه الشخصية بأحمد زكي ومجدي كامل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة