روسيا تطور أسلحة كهرومغناطيسية تحول معدات العدو إلى خردة

الخميس، 28 سبتمبر 2017 09:40 ص
روسيا تطور أسلحة كهرومغناطيسية تحول معدات العدو إلى خردة صاروخ روسى - صورة أرشيفية
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مستشار نائب المدير العام لشركة "راديو إليكترونيك تيكنولوجي" (تقنيات الإرسال الإذاعى الإلكترونية)، فلاديمير ميخييف، أن روسيا تطور أسلحة كهرومغناطيسية بإمكانها تعطيل آليات العدو باستخدام نبضات أشعة ميكرويف (موجات كهرومغناطيسية قصيرة).

 

وقال ميخييف لـ"سبوتنيك": "لقد جرى تقييم نظرى جاد للغاية، وأنشطة عملية على النماذج الاختبارية فى ميادين رمى خاصة، وقد تم خلال ذلك تحديد نطاق السلاح، ومدى تأثيره على التقنيات".

 

وأوضح ميخييف، أن "الابوجا" لا تعتبر سلاح محدد، وتحت هذه الرموز تم إجراء مجموعة من الأبحاث العلمية عام 2011-2012، والتى من خلالها تم تحديد التوجهات الأساسية لتطوير الأسلحة الإلكترونية المستقبلية.

 

وأضاف "اليوم نستطيع القول إن جميع هذه الأبحاث أجريت من أجل تطوير أعمال محددة لإنشاء السلاح الإلكترونى مثل القذائف والقنابل والصواريخ والتى تحمل مولد مغناطيسى خاص، ينشئ بسبب انفجار الطاقة بما يسمى بالنبض الكهرومغناطيسى القادر على تعطيل جميع أدوات العدو من مسافة معينة".

 

وأكد ميخييف، أنه بعد الانتهاء من هذه الأعمال تم إغلاق جميع البيانات عن نتائجها، أما موضوع سلاح الموجات الدقيقة (المكروييف) فوضعت فى فئة التكنولوجيا الحرجة مع أعلى ختم من السرية.

 

وذكرت وسائل إعلام فى وقت سابق، معلومات عن إنشاء صاروخ كهرومغناطيسى قوى "الابوجا" من قبل شركات مجمع الصناعة الدفاعية الروسية، وله وحدة قتالية مع مولد طاقة كهرومغناطيسية عالية القدرة، باستطاعتها تغطية مساحة 3.5 كيلومتر بضربة واحدة، وتعطيل جميع الأجهزة الإلكترونية وتحويلها إلى خردة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة