تغريم مدونة استرالية 322 ألف دولار بعد زعمها شفائها من السرطان بالطب البديل

الخميس، 28 سبتمبر 2017 03:40 م
تغريم مدونة استرالية 322 ألف دولار بعد زعمها شفائها من السرطان بالطب البديل مريض سرطان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "تايم" الأمريكية إنه تم تغريم مدونة وكاتبة أسترالية بعد اعترافها بتزوير تشخيص إصابتها بالسرطان والتى استطاعت من خلالها ان تحقق شهرة واسعة، وذلك بمبلغ 332 ألف دولار بسبب السلوك المضلل.

 

وكانت المدونة بيلى جيبسون قد أصبحت شخصية مشهورة بعدما زعمت أنها شفيت من سرطان فى المخ باستخدام العلاج البديل والتغذية قبل أن تعترف فى عام 2015 إن ما قالته عن السرطان لم يكن حقيقيا على الإطلاق. ودشنت جيبسون تطبيقا على الهاتف الجوال ونشرت كتاب للطبخ على أساس تلك الرواية.

 

وبحسب ما ذكرت "بى بى سى"، فإنها زعمت أنها اعتمدت على مزيد من علاج الأكسجين وطب الايورفيدا وإتباع نظام غذائى بدون الجلوتين أو السكر المكرر.

 

ورأى القضاء الأسترالى أن المدونة كذبت على المستهلكين من أجل الحصول على أموال من وراء مبيعات تطبيقها الخاص على الهواتف المحمولة المعروف باسم "هول بانترى"، وكذلك من خلال بيعها لكتاب تحكى فيه قصة شفائها من المرض المزعوم، حيث تمكنت من خلال ذلك من جمع 300 ألف يورو.

 

كما اتضح أن جيبسون تبرعت بمبلغ سبعة آلاف يورو من الدخل الذى حصلت عليه من تلك المبيعات، بينما كانت تدعى أنها تتبرع بالدخل كله لصالح جمعيات خارجية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة