تخريج 100 طالب من طب وتمريض بنها فى مبادرة الشباب وقضايا السكان والصحة

الخميس، 28 سبتمبر 2017 04:56 م
تخريج 100 طالب من طب وتمريض بنها فى مبادرة الشباب وقضايا السكان والصحة تخريج 100 طالب من طب وتمريض بنها في مبادرة الشباب وقضايا السكان والصحه
القليوبية حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار مبادرة الرائد الجامعى، التى أطلقتها وزارة الصحه والسكان بمشاركة جامعة بنها، أقامت كلية طب بنها اليوم، ندوة " دور الشباب فى القضايا السكانيه والصحه"، بحضور الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها، والدكتوره مايسه شوقى نائب وزير الصحه للسكان، والدكتور خالد سليمان منسق المبادره فى وزارة الصحه، والدكتور جمال اسماعيل نائب رئيس الجامعه لخدمة المجتمع وتنمية البيئه، والدكتور محمود عبدالصبور عميد الكليه، والدكتوره هويدا صادق عميد كلية التمريض.

 

حيث تم تخريج 100 طالب من المشاركين فى المبادره، 75 منهم من طلاب كلية الطب، و25 من كلية التمريض، وقام الدكتور القاضى بتوزيع الشهادات على الطلاب أعضاء المبادره.

 

وقال الدكتور السيد القاضى، أن جامعة بنها تولى اهتمامًا كبيرًا بالشباب والطلاب، وتعى لدورهم الهام فى المجتمع المصرى، وهذا التوجه نابع من توجه الدوله، والقياده السياسيه بدعم الشباب، واعطاء الفرصه الحقيقيه لهم للعمل والانتاج والبناء.

 

وأضاف القاضى، أن الدولة لا تبخل فى القيام بدورها نحو المواطنين أبناء هذا الوطن، وضرب القاضى مثلًا بأن طلاب كلية الطب، يتكلف الواحد منهم فى العام الدراسى الواحد نحو 50 ألف جنيه، بينما يتحمل مصروفات لاتزيد عن 350 جنيها تقريبًا.

 

وقال القاضى، علينا مساعدة أنفسنا من خلال الحرب الجاده على الفساد والفاسدين، والتحرك الإيجابى منا جميعًا، وفى مقدمتنا المسئولين نحو محاربة الفساد بجدية، ومحاسبة المقصرين فى أداء أعمالهم بحيادية، ووفقًا للقانون ودون اعتبار لأية مصالح شخصيه.

 

وعن مبادرة الرائد الجامعى، طالب القاضى بألا تتوقف عند التوعيه فقط، ولكنها لابد أن تمتد إلى تقديم المشورة وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

 

ووجه القاضى، التحيه لأرواح الشهداء على مدى الحروب التى خاضتها مصر دفاعًا عن أمتها، كما وجه التحية إلى قادة وضباط وجنود قواتنا المسلحة المنتصرة فى حرب أكتوبر 73 المجيدة.

 

بينما قالت الدكتورة مايسة شوقى، إن مصر بها 14 مليون أمى، وفقًا لنتائج تعداد السكان الذى ستعلن بعد أيام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة