تأخر رحلات الطيران فى جميع أنحاء العالم بسبب عطل "برمجى"

الخميس، 28 سبتمبر 2017 04:18 م
 تأخر  رحلات الطيران فى جميع أنحاء العالم بسبب عطل "برمجى" اضطراب بمطارات العالم
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعطلت أنظمة الطيران فى جميع أنحاء العالم لفترة وجيزة، مما تسبب فى اضطرابات فى عدد من المطارات الرئيسية، ويبدو أن المشكلة التى تم حلها الآن،  كانت بسبب مشكلة بنظام حجز الركاب، وأظهرت الصور التى نشرت على وسائل التواصل الاجتماعى، اصطفاف المسافرين فى عدد من المطارات حول العالم، بعد تأخر رحلاتهم.

ووفقا للموقع الالكترونى لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، يبدو أن المشكلة كانت بسبب مشكلة بنظام إدارة الركاب Amadeus Altea، المستخدم  من قبل 125 شركة طيران للتحقق من الأشخاص، ورصد نشاطهم.

ويتم الآن استعادة النظام ببطء ولكن قد يستغرق بعض الوقت لإصلاحه بشكل تام، إذ قالت الشركة المطورة إن نظامها تعرض لمشكلة فى الشبكة تسببت فى تعطيل بعض أنظمتها، إلا أن العمل جار لاستعادة الخدمات تدريجيا.

وقد أدى هذا العطل إلى مشاكل فى عدد من أكبر المطارات فى العالم، بما فى ذلك لندن جاتويك، وشارل ديجول فى باريس ومطار ريجان فى واشنطن، كما أبلغ الركاب فى سنغافورة وملبورن عن وجود مشاكل.

كما تشمل الخطوط الجوية التى تستخدم البرنامج، الخطوط الجوية البريطانية، فرنسا-klm و لوفتهانزا، وبما أن البرمجيات تستخدم من قبل شركات الطيران وليس من المطارات، فقد سافروا بسرعة عبر العالم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة